الشريط الأخباري

مبادرة لتأمين نقل طلاب منطقة الشيخ سعد بطرطوس مجاناً إلى المراكز الامتحانية

طرطوس-سانا

بهدف التخفيف من الأعباء عن المواطنين وتوفير الراحة للطلاب وتفعيل العمل الأهلي والتكافل المجتمعي أطلق سائقو منطقة الشيخ سعد الواقعة شرق مدينة طرطوس مبادرة لنقل طلاب شهادة الثانوية العامة البالغ عددهم 186 طالباً وطالبة يقطنون في 5 قرى بالمنطقة المذكورة إلى المراكز الامتحانية مجاناً.

وفي تصريحات لمراسلة سانا بين كفاح سليمان رئيس هيئة مراقبة خط الشيخ سعد-طرطوس أن المبادرة التي بدأت بأربعة سائقين قبل 4 أيام أصبح تعداد السائقين المشاركين فيها 16 سائقاً وذلك بعد طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكداً رغبة جميع السائقين العاملين على هذا الخط بالمشاركة في حال استدعى الأمر آليات نقل عامة إضافية.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع الطلاب للتواجد في نقاط معينة ليتولى سائقو وسائط النقل المشاركون بالمبادرة نقلهم حسب أماكن المراكز الامتحانية ومن ثم العودة لمن يرغب إلى منطقة سكنه.

وأكد عدد من السائقين حرصهم على راحة الطلاب وتأمين وصولهم إلى قاعة الامتحانات دون تأخير وذلك حسب السائق سعد علي الذي أوضح أن قيمة العمل المجتمعي من أهم مميزات الشعب السوري.

وقال السائق زياد دلول: إن هؤلاء الطلاب هم عماد الوطن بعلمهم وواجبنا تجاههم يحتم علينا تأمين كل السبل التي تضمن راحتهم نفسياً ومعنوياً ليحصلوا على نتائج مهمة في الامتحانات.

ووجد السائق محمود حمود أن رسالة العمل الإنساني أهم بكثير من العائد المادي مؤكداً أن هذه المبادرة ستنعكس إيجاباً على الطلبة وذويهم كونها ستسهم بتخفيف الأعباء المادية عن الأهالي وتوفير الراحة للطلاب تشجيعاً للعملية التعليمية.

ولفت حسام رستم أمين فرقة الشيخ سعد لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن الفكرة انطلقت من طلب أهالي بعض الطلاب تأمين وسائل نقل مسبقاً لضمان وصول أبنائهم إلى المراكز الامتحانية دون تأخير لتتحول الفكرة إلى مبادرة مجانية من قبل السائقين العاملين على خط الشيخ سعد-طرطوس.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency