الشريط الأخباري

معرض الطاقة والكهرباء.. فرصة لتبادل الخبرات ومعرفة احتياجات السوق

دمشق-سانا

وجد المشاركون في معرض الطاقة والكهرباء والأتمتة الصناعية “سيريا إنيرجي” الذي اختتمت فعالياته أمس في مدينة المعارض بدمشق فرصة جيدة للتعريف بشركاتهم وتبادل الآراء والخبرات بين الشركات المصنعة والمستوردة لتطوير العمل والوصول إلى منتج جيد وفعال.

ولفت المشاركون بالمعرض الذي استمر خمسة أيام إلى أهمية المعارض التخصصية في مجال إعادة الإعمار ولاسيما أن مشاريع الطاقة الكهربائية ومصادر توليدها البديلة والمتجددة لها دور كبير في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية.

وفي تصريح لسانا بين محمود دردويل من الشركة السورية للشبكات أن المعرض أسهم بالتعريف أكثر على منتجات الشركة المتخصصة من إنارة تزيينية وطرقية وعدادات إضافة إلى الطاقة البديلة حيث قامت بتنفيذ عدد من المشاريع منها تركيب ألواح طاقة على عربة مزودة بانفيرترات وبطاريات لاستخراج المياه من الآبار ومشاريع الإنارة بالطاقة الشمسية.

ورأى شادي المهر وكيل شركة ايمارك الهندية المتخصصة بجميع أنواع البطاريات السائلة والجافة والانبوبية أن المشاركة بالمعرض أسهمت بالتعريف بمنتجات الشركات وعرضها التنافسية لجهة الجودة والأسعار ومدة الكفالة والصيانة وتسهيلات البيع المباشر والتقسيط.

ولأن الطاقة البديلة ستكون أحد المرتكزات الأساسية في مرحلة إعادة الإعمار شهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات المختصة بذلك حيث لفت نصوح بيرقدار صاحب شركة الإيمان للطاقة البديلة إلى ضرورة المشاركة الدائمة بالمعارض لمعرفة احتياجات السوق وأصحاب المشاريع من مواد تتعلق بالطاقة موضحاً أن شركتهم بالسوق منذ عام 2006 وتعنى بمجال وسائل التدفئة وتوليد الكهرباء عبر الطاقة البديلة وتسعى دائماً لمواكبة تطورات هذا المجال وتبادل الخبرات والتواصل المباشر مع الجهات الحكومية التي قدمت تسهيلات كثيرة لتنفيذ مشاريع خدمية متنوعة  بمجال الطاقة.

وأشار وائل مقدسي من شركة توفير حلول الطاقات المتجددة إلى أن الجدوى الاقتصادية الكبير التي تحققها الطاقة البديلة لمستخدميها من توفير للوقود وتأمين الكهرباء على مدار الساعة شجعت الشركات على تطور الإنتاج والتوسع بالمشاريع والمعرض فرصة للتواصل مع المختصين والمهتمين بذلك بينما أوضح نائل الحسامي من شركة الحسامي لحلول الطاقة أن المشاركة تهدف لطرح جديد الشركة في السوق المحلية وعرض نماذج لمشاريعها المنفذة كما يتيح للمواطن التعرف على الأنواع ذات الجودة العالية.

المهندس طارق سلوطة المشرف التقني بشركة الكتيك لحلول الطاقة بين أن الشركة نفذت مشاريع متعددة لاستخدام الطاقة البديلة في المشافي والمصارف والمشاريع الزراعية والصناعية وحتى الاستخدام المنزلي مؤكداً أهمية التوجه للطاقة البديلة لتأمين الطاقة من غير المصادر التقليدية والحفاظ على البيئة والمعرض فرص لتعزيز ذلك.

ولفت الدكتور معتز دالاتي مدير عام شركة ازوريك لاستثمار النفط والطاقة للثروة المعدنية إلى دور المعرض للتعريف أكثر بمشاريع الطاقات المتجددة وأهمية الاستثمار بها وتعزيز الشركة بين القطاعين العام والخاص وجذب المستثمرين لمشاريع مهمة تخص الطاقة البديلة في حين نوه المهندس فرح قاقيش من مجموعة عزت مرج من الأردن بالإقبال الكبير الذي شهده المعرض موضحاً أن مشاركتهم فرصة لتبادل الخبرات مع الشركات السورية ودراسة إمكانية التعاون معهم بمشاريع مشتركة في مجال الطاقات البديلة.

سكينة محمد ولؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency