الشريط الإخباري

شويغو: الغرب نظم توريدات طارئة للأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا

موسكو-سانا

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الغرب نظم توريدات طارئة للأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا مشدداً على أن العملية الخاصة في أوكرانيا مستمرة حتى تنفيذ مهامها بالكامل على الرغم من المساعدة الواسعة النطاق التي يقدمها الغرب لكييف.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن شويغو قوله خلال اجتماع لمجلس وزراء الدفاع للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي اليوم أن الولايات المتحدة اختارت مسارا لتفكيك البنية الأمنية الدولية القائمة بشكل كامل مبيناً أن الأبحاث المتعلقة بالبرامج البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا كانت تجري سراً في انتهاك لالتزامات واشنطن الدولية.

وذكر شويغو أنه كان هناك تهديد حقيقي لقيام أوكرانيا بصنع أسلحة نووية ووسائل إيصالها.

وحسب شويغو فإن عدد المرتزقة الأجانب المحاربين في أوكرانيا تجاوز ستة آلاف شخص كما أنه يتم إرسال مستشارين عسكريين وموظفين في الشركات العسكرية الخاصة إلى ذلك البلد.

وبين الوزير الروسي أن الغرب يرفض الاعتراف بحقائق كثيرة تخص حالات التعذيب والقتل الوحشي لأسرى حرب روس في أوكرانيا مؤكداً أن الجيش الروسي بخلاف القوات الأوكرانية لا يقصف مواقع البنية التحتية المدنية التي قد يتواجد فيها المدنيون.

وأشار شويغو إلى أن الغرب يعمل بشكل هادف على تقويض العلاقات بين دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي وتعريض حلفاء روسيا لضغوط خطيرة.

وشدد على ضرورة تعزيز القوات المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وتحسين آليات صنع القرار داخل المنظمة مؤكداً أن روسيا ستواصل تقديم المساعدة اللازمة لحلفائها في تحييد التهديدات الناشئة ودعم سيادتهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: على ماكرون وقف إمداد أوكرانيا بالأسلحة قبل دعوتنا لوقف إطلاق النار

موسكو-سانا طالبت وزارة الخارجية الروسية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بوقف إمداد أوكرانيا بالأسلحة ورعاية الإرهاب،