الشريط الأخباري

عناصر قصة الطفل وميزاتها وأنواعها ضمن جلسات أدبية بإشراف الأديب سامر الشمالي

حمص-سانا

تناولت الورشة الأدبية لكتابة قصص الأطفال التي نظمتها مديرية ثقافة حمص قسم الأطفال بإشراف الأديب سامر الشمالي عناصر قصة الطفل وميزاتها وأنواعها وطرق كتابتها والسمات التي تجمع وتفرق بين القصة التربوية الموجهة والقصة الخيالية غير المباشرة وقصص الخيال العلمي والقصص التي يمكن تناولها من التراث ومعالجتها وإعادة إنتاجها.

وبينت رئيسة قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص صبا وسوف في تصريح لمراسلة سانا أن 14 شاباً وشابة من المهتمين بقصص الاطفال شاركوا في الجلسات التي تم خلالها التعريف بالقصص المصورة وأهم السمات التي تميز قصة الطفل حسب المراحل العمرية المستهدفة إضافة إلى الحديث عن تاريخ قصة الأطفال وتطورها والمستوى الذي وصلت إليه في عصرنا الحاضر.

وكانت الجلسات حسب الأديب الشمالي مثمرة والاستجابة والتفاعل جيداً وذلك بتعدد الآراء والأفكار المطروحة لتقديم القصص التي تناسب وعي الطفل وإدراكه وتتناسب مع عالم الطفل مبيناً أنه في كل جلسة كان يقدم تعريفات بمجموعة من الكتب التي ترفد المتدرب بمهارات فكرية وفنية لكتابة قصص الطفل بمواصفات احترافية.

وبين عدد من المشاركين بالجلسات أن الورشة مهدت لهم الطريق للدخول إلى عالم قصة الأطفال بعد الالمام بكل جوانبها وخاصة أن من دربهم هو من أهم كتاب قصص الأطفال في سورية والعالم.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency