الشريط الإخباري

الأسيران الفلسطينيان عواودة وريان يواصلان إضرابهما

القدس المحتلة-سانا

يواصل الأسيران الفلسطينيان خليل عواودة ورائد ريان إضرابهما عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الأسرى.

ولفتت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن عواودة المحتجز في معتقل الرملة يواصل إضرابه لليوم الـ 81 ويشتكي من أوجاع حادة في المفاصل وآلام في الرأس ودوخة قوية وعدم وضوح في الرؤية ولا يستطيع المشي موضحة أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات تنكيلية بحق عواودة وخاصة نقله المتكرر من زنزانة إلى أخرى ما هو إلا وسيلة لإرهاقه جسديا ومحاولة ثنيه عن مواصلة إضرابه.

وأشارت الهيئة إلى أن رائد ريان يواصل إضرابه لليوم الـ 45 ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ مستمر ومن ضعف في القدرة على الحركة.

من جهة أخرى قالت الهيئة إن سلطات الاحتلال تحتجز الأسيرين المريضين موفق عروق المصاب بسرطان الكبد والمعدة ووليد دقة المصاب بخلل في النخاع الشوكي والتهابات رئوية في ظروف مأساوية وصعبة للغاية بمعتقل عسقلان عدا عن الانتهاكات الطبية التي تمارسها بحقهما بشكل واضح ومتعمد ما أدى إلى تفاقم خطير في وضعهما الصحي.

وطالبت الهيئة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورهم اللازم تجاه قضية الأسرى وبالأخص المرضى منهم والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحقهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غوغل تطرد 28 موظفاً شاركوا في احتجاج على تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلنت صحيفة نيويورك بوست الأميركية أن شركة غوغل قامت بفصل 28 من موظفيها على …