الشريط الأخباري

بوتين: العدوان الإلكتروني على روسيا فشل ونحن كنا مستعدين له

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العدوان الإلكتروني على روسيا فشل موضحاً أن موسكو كانت مستعدة لمثل هذه الهجمات واتخذت قرارات وإجراءات مناسبة.

وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الروسي اليوم: إن روسيا تتعرض لحرب شاملة في المجال السيبراني منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا وهي تواصل بحث مجموعة من المسائل المتعلقة بحماية المنظومات المعلوماتية وشركات الاتصال وضمان استمرارية عملها بشكل واثق.

وشدد الرئيس الروسي على أن الأمن الإلكتروني يحظى بأهمية قصوى بالنسبة لروسيا وأمنها واقتصادها والإدارة العامة والاستقرار الاجتماعي في البلاد مضيفاً: إن عدد الهجمات على البنى التحتية المعلوماتية يرتفع باستمرار خلال السنوات الأخيرة.

ولفت بوتين إلى أن روسيا تعرضت بالفعل لعدوان حقيقي وحرب في المجال السيبراني من دول مختلفة مشدداً على أن جهات حكومية معادية لروسيا تقف وراء هذا العدوان حيث أنشأت بعض دول العالم قوات سيبرانية ضمن جيوشها.

ولفت بوتين إلى محاولات استهداف مواقع أهم مرافق البنى التحتية المعلوماتية في روسيا منها وسائل إعلام ومؤسسات مالية ومواقع وشبكات ذات أهمية اجتماعية بالإضافة إلى محاولات اختراق الشبكات الداخلية مبيناً أن هذه الهجمات تستهدف منع الوصول إلى المعلومات المنشورة في تلك المواقع أو استبدالها بمعلومات كاذبة.

وأشار بوتين إلى أنه من المهم مبدئيا منع تسريب البيانات الشخصية للمواطنين في الإنترنت ولا سيما من خلال تشديد الرقابة على استخدام الأجهزة الحاسوبية في المؤسسات الحكومية.

وشدد بوتين على أن طابع التحديات والتهديدات في الفضاء المعلوماتي يتغير بسرعة ولا بد من مراعاة ذلك والاستمرار في متابعة هذه المسائل عن كثب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يصدر مرسوماً بتأميم شركة ساخالين لاستثمارات الطاقة

موسكو-سانا أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً بتأميم شركة ساخالين