ضابط أوكراني سابق يكشف عن موقع دردشة للتنسيق بين النازيين الأوكران وشركائهم في دول أخرى

كييف-سانا

تحدثت وكالات ووسائل الإعلام الروسية عن ضابط المخابرات الأوكراني السابق فاسيلي بروزوروف الذي كشف عن وجود موقع دردشة مشترك على شبكة الانترنت للتنسيق بين النازيين من بلاده والولايات المتحدة ودول أخرى.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بروزوروف الذي خدم سابقا برتبة مقدم في جهاز الأمن الأوكراني قوله إن المراسلات الخطية في موقع الدردشة المغلق ضمن قناة خاصة تجري بين المتطرفين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الموجودون في أوكرانيا وأشار إلى أن العديد من المشاركين في موقع الدردشة بمن فيهم الأمريكيون أبلغوا علانية عن مشاركتهم في القتال إلى جانب القوميين الأوكرانيين وبالذات إلى جانب فوج آزوف النازي حيث يجري الترويج لتجنيد متطوعين جدد في الفوج.

وكان بروزوروف  تحدث في وقت سابق عن وجود الأمريكي النازي كينت ماكليلان بين مسلحي فوج آزوف المحاصرين في مصنع أزوفستال بمدينة ماريوبول وبين أن النازي الأمريكي كان يشرف على اتصالات الفوج الأوكراني مع النازيين الأجانب.

وأشار بروزوروف إلى أن المقولة الرئيسية التي يكررها الأمريكي ماكليلان دائما في دردشته وفي جميع مراسلاته هي أن فوج آزوف لا يقاتل من أجل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أو حلف شمال الأطلسي “ناتو” أو الاتحاد الأوروبي بل هو فوج  يجسد “النهضة النازية لأوكرانيا”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضابط أوكراني: استهلاكنا من الذخيرة فوق قدرة الناتو

كييف-سانا كشف ضابط سابق في الجيش الأوكراني أن حلف شمال الأطلسي “ناتو”