انطلاق (معارض سورية التخصصية) في مجالات البناء والصناعة والطاقة

دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم “معارض سورية التخصصية” في مجالات البناء والصناعة والطاقة وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وتشمل المجموعة المعرض السوري الدولي للبناء “تكنوبيلد” بتخصصات البناء والتشييد والبنية التحتية والمعرض الصناعي السوري “سينكس” للآلات والمعدات الصناعية والتعبئة والتغليف والبلاستيك ومعرض الطاقة والكهرباء والأتمتة الصناعية “سيريا إنيرجي” المتضمن أهم الشركات العاملة في مجال الطاقات المتجددة والحلول الذكية.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف بين في تصريح للصحفيين أن كل معرض يقام في سورية يظهر تطوراً جديداً بالصناعات المحلية في ظل توجه المستثمرين والشركات نحو المنتج المحلي مشيراً إلى أن وجود شركات مقاولات وأخرى لإنتاج مواد البناء فرصة للتواصل المباشر بينها وبين المستفيدين منها وتختصر الكثير من الوقت المنتج والمنفذ معاً.

بدوره رأى وزير الصناعة زياد صباغ أن الصناعة السورية انتقلت من حالة استخدام الآلة المستوردة إلى تصنيع الآلة ما يعتبر نقطة فارقة في مسيرتها مبيناً أن الحكومة تعمل بشكل متكامل وجدي على تذليل كل الصعوبات وإزالة المعوقات من أمام الصناعيين للنهوض بهذا القطاع.

وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل لفت إلى أن الصناعي السوري تمكن رغم الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية من الانتقال من الصناعات العادية فيما يخص الطاقة إلى صناعة تجهيزات الإنتاج في مجال الطاقة البديلة وبنوعيات ومستويات عالية من الألواح والسخانات الشمسية ومجموعات التوليد ما يبرهن على تطور عجلة الإنتاج في مجال الكهرباء والطاقة.

بدوره محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران أشار إلى أن استمرار دورات المعارض السنوية منها والشهرية تمثل رسالة لكل العالم مفادها بأن سورية صمدت رغم الحصار والحرب عليها وأفشلت كل المخططات الرامية لإخضاعها وسرقة عقولها وصناعييها وشبابها.

مدير المجموعة المنظمة للمعارض موفق طيارة أشار في تصريح لسانا إلى أهمية المعارض ودورها في رفد الاقتصاد الوطني وكسر الحصار الاقتصادي المفروض على سورية ودعم المصانع والشركات ورفدها بأحدث المنتجات في مجالات البناء والصناعة والطاقة.

وتستمر مجموعة “معارض سورية التخصصية” التي تشارك فيها نحو 200 شركة محلية وعربية ودولية باختصاصات متعددة وتنظمها مجموعة “طيارة للمعارض والمؤتمرات الدولية” بالتعاون مع وزارات الإسكان والأشغال العامة والصناعة والكهرباء وغرفة صناعة دمشق وريفها ونقابة المهندسين حتى 23 من شهر أيار الجاري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عقود واتفاقات في معارض سورية التخصصية

دمشق-سانا سجلت فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية التي استمرت ستة أيام في مدينة المعارض بدمشق …