الاحتلال يصعد عدوانه على جنين في محاولة لكسر صمود أهلها

القدس المحتلة-سانا

اقتحامات يومية ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية وحصار للمدينة ومخيمها وقراها حيث أسفرت اعتداءاته عن استشهاد 19 فلسطينياً وإصابة واعتقال العشرات منذ مطلع العام الجاري إضافة إلى هدم المنازل وتشريد أهلها في محاولة يائسة لكسر صمود ومقاومة أهلها الذين يسطرون أروع البطولات بمواجهة الاحتلال.

الرئاسة الفلسطينية حذرت من خطورة اعتداءات الاحتلال اليومية على جنين ومخيمها مطالبة المجتمع الدولي بالتخلي عن بيانات الإدانة الشكلية والتدخل الفوري لوقفها.

وفي تصريح لمراسل سانا قال مسؤول ملف مقاومة الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن الاحتلال أعلن عزمه تصعيد عدوانه على مخيم جنين خلال الأيام القادمة حيث دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة لمحيط المدينة التي باتت محاصرة من عدة جهات بدباباته وجرافاته مشدداً على أنه مهما بلغت وحشية الاحتلال ستبقى جنين معقل المقاومة عصية عليه.

بدوره أوضح الباحث الحقوقي عارف دراغمة أنه لا يمر يوم على جنين ومخيمها وقراها دون عمليات اقتحام واعتداءات من الاحتلال ما تسبب باستشهاد 19 فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري كان أحدثهم الشهيد داوود الزبيدي الذي ارتقى يوم الأحد الماضي لافتاً إلى أن قوات الاحتلال تتعمد قتل الفلسطينيين إضافة إلى قصف منازلهم وهدمها ومحذراً من خطورة تصاعد جرائم الاحتلال في ظل حشوده العسكرية في محيط المدينة.

مدير نادي الأسير الفلسطيني منتصر سمور أشار إلى أن الاحتلال اعتقل أكثر من 260 فلسطينياً من جنين منذ بداية العام 177 منهم اعتقلهم خلال اقتحاماته اليومية لمئات المنازل في المدينة منذ شهر آذار موضحاً أنه يقبع حالياً داخل معتقلات الاحتلال نحو 550 أسيراً من المدينة بينهم أطفال ونساء يتعرضون لأبشع عمليات التعذيب الجسدي والنفسي.

الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي بين أن الاحتلال باقتحاماته المستمرة وجرائمه الممنهجة يريد أن يكسر قلعة المقاومة التي تمثلها جنين ومخيمها والتي تواصل صمودها في وجه اعتداءاته لكنه سيفشل على الرغم من جرائمه البشعة التي ترقى إلى جرائم حرب فعمليات القتل والاعتقالات والهدم في جنين لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا ثباتاً ومقاومة.

وحذر البرغوثي من تكرار الاحتلال عدوان عام 2002 عندما اجتاح الضفة الغربية مؤكداً أن ما يحدث اليوم هو عملية تدريجية لعدوان شامل على جنين ومخيمها داعياً المجتمع الدولي إلى التحرك السريع لمنعه.

محمد أبو شباب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

15 طفلاً فلسطينياً استشهدوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري

القدس المحتلة- سانا كشفت الحركة العالمية للدفاع عن أطفال فلسطين أن 15 طفلاً استشهدوا برصاص …