الشريط الأخباري

الشركات الإنشائية تستكمل تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والسكنية في حماة

حماة-سانا

مشروعات خدمية وسكنية وجامعية تواصل الشركات والمؤسسات التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان تنفيذها في محافظة حماة حيث تم استئناف العمل ببعضها بعد أن توقفت لسنوات.

وخلال اجتماع مع مديري الشركات الإنشائية والمعنيين في مبنى الأمانة العامة لمحافظة حماة أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ضرورة بذل كل الجهود للإسراع في تنفيذ المشروعات وتجاوز معوقاتها والإسراع بإزالة الإشغالات السكنية المخالفة ضمن سور جامعة حماة وحي السلام وإيجاد صيغة تجذب المستثمرين من المطورين العقاريين لموقع وادي الجوز.

سبق ذلك تفقد الوزير عبد اللطيف لعدد من المشروعات الخدمية والسكنية والجامعية التي تنفذها الشركات الإنشائية في المحافظة ومنها مشروع اوتوستراد حماة السلمية حيث أشار مدير الشركة العامة للطرق والجسور المهندس محمد عاصي إلى تسارع وتيرة التنفيذ بالأعمال بعد أن تمت إزالة كل العوائق كاشفاً عن وضع الجزء الأول من الأوتوستراد بالخدمة خلال مدة شهر على أن يتم العمل على استكمال الجزء الثاني ووضعه بالخدمة خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاطلاع على سير العمل في مشروع السكن الشبابي في حي ذي قار بين مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان المهندس فؤاد دردر أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ 240 شقة سكنية وتسليمها للمكتتبين عليها نهاية شهر حزيران المقبل.

وفي مشروع عقدة تل قرطل الطرقية الواقعة على اوتوستراد حماة-حمص أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة المهندس خضر فطوم أنه جرى استئناف العمل لإنجازها بعد توقف دام لسنوات بسبب الظروف والأوضاع في المنطقة لافتاً إلى أن المشروع يشمل تنفيذ عقدة طرقية مكونة من جسر فوق الأوتوستراد مع وصلات طرقية تربط بأمان الطرق المحلية المحيطة بالطريق الدولي.

وفي موقع وادي الجوز بمدينة حماة الذي تم تخصيصه كمنطقة تطوير عقاري بين معاوية جرجنازي رئيس مجلس مدينة حماة أن موقع التطوير العقاري السكني بوادي الجوز لم يتقدم له أي من المستثمرين رغم الإعلان عنه مرتين معرباً عن أمله في أن يتقدم له المستثمرون خلال الفترة المقبلة مع تعديل قانون التطوير العقاري.

كما اطلع الوزير عبد اللطيف على أعمال مشروع موقع عام جامعة حماة والذي يشمل تنفيذ البنى التحتية والنفق الخدمي بطول 4 كم بالإضافة للطرق والصرف الصحي وهذه الأعمال وفق رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم ضمن المرحلة الأولى بقيمة 13 مليار ليرة.

حضر الاجتماع والجولة محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي.

عبدالله الشيخ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العرض المسرحي (دائرة النار) في أيام مهرجان المونودراما المسرحي بحماة

حماة-سانا ضمن مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية أقيم على خشبة المركز الثقافي العربي بحماة العرض …