على هامش معرض طهران للكتاب.. كتابان مترجمان للغة الفارسية يوثقان لمرحلتين مهمتين في تاريخ سورية

طهران-سانا

أزيح الستار اليوم على هامش معرض طهران الدولي للكتاب عن كتابين مترجمين إلى اللغة الفارسية من تأليف الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية أحدهما بعنوان (عشر سنوات مع حافظ الأسد 1990-2000) والثاني بعنوان (حافة الهاوية وثيقة وطن).

وقال سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب في كلمة خلال المراسم “إن الكتابين اللذين ترجمهما إلى اللغة الفارسية رامين حسين‌ آباديان ونشرتهما مؤسسة الثقافة والصحافة الإيرانية مهمان لأنهما يوثقان لمرحلتين مفصليتين للغاية في تاريخ سورية الحديث والمعاصر.

وأكد السفير ديوب أهمية المشاركة الواسعة والمكثفة في معارض الكتب وغيرها من الفعاليات الثقافية التي تقام في البلدين وأهمية تعزيز التعاون الثقافي والإعلامي بين سورية وإيران ليرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية والاستراتيجية.

حضر المراسم أعضاء السفارة السورية في طهران ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني ورئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ وعدد من المسؤولين والأدباء والمثقفين الإيرانيين.

والتقى السفير ديوب على هامش المعرض وزير الصحة الايراني بهرام عين اللهي وبحث معه التعاون الثنائي في المجال الطبي والعلاجي والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى السفير ديوب أيضاً مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي رئيس معرض الكتاب ياسر أحمد وند وتم بحث سبل التعاون الثنائي في مجال طباعة ونشر الكتب في مختلف الاختصاصات.

وانطلقت فعاليات معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين في العاشر من الشهر الجاري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مباحثات سورية إيرانية في مجال التنمية الاقتصادية والعمرانية والإنتاجية

طهران-سانا بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف اليوم مع معاون رئيس السلطة القضائية …