رحلة مع الأداء الرومانسي الحالم بحفل الموسيقية نور كويفاتي

دمشق-سانا

تمكنت عازفة البيانو نور كويفاتي من اصطحاب الجمهور الى أزمنة مختلفة عبر طرقات أناملها على البيانو التي طوعتها بروحها لتقدم عبره توليفة من المقطوعات الموسيقية بين الرومانسي والكلاسيكي والمعاصر من خلال حفل موسيقي استضافه مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

وبدأ الحفل بعزف كويفاتي ثلاث مقطوعات للمؤلف الألماني من العصر الرومانسي يوهانس برامس تدعى انترميتزو وهي قطع صغيرة درامية جمعها ملحنها في عمل واحد من ثلاث حركات.. بطيئة في اعتدال.. أكثر تعبيراً.. أكثر تدفقاً في المشاعر.

ثم اصطحبت الجمهور إلى رحلة من الرومانسية مع ملكها البولندي فريدريك شوبان ثم إلى عالم الحلم عبر مقطوعة تحمل اسم ليليات وأعادت كويفاتي جمهور الأمسية الى العصر الكلاسيكي عبر مقطوعة المؤلف النمساوي  فولفغانغ أماديوس موزارت عبر تفاعل جميل بينها وبين اللحن.

وانتقلت كويفاتي الى الموسيقا المعاصرة بعزف مقطوعة لآرام خاتشاتوريان ورقصة الفتاة المصرية من باليه سبارتاكوس لتختتم الحفل بمقطوعتين بعنوان الأميرة الكئيبة ودائما للمؤلفة المعروفة بأميرة موسيقا الجاز الأذرية عزيزة مصطفى.

يذكر أن نور كويفاتي من مواليد حلب عام 1988 درست في المعهد العربي للموسيقا العربية في حلب وتعلمت العزف في عدة معاهد موسيقية ولها العديد من المشاركات مع والدتها الراحلة الكبيرة ميادة بسيليس ومع أوركسترا النفخيات السورية.

ميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دار الكتب الوطنية في حلب تحتفي بمقطوعات عزف على البيانو مع نور كويفاتي

حلب-سانا احتضن مسرح دار الكتب الوطنية اليوم بحلب أمسية موسيقية على البيانو أحيتها الفنانة نور …