الشريط الإخباري

انطلاق عجلة حفلات مشروع الحاضنة الموسيقية السورية

دمشق-سانا

دارت عجلة الحفلات الموسيقية لمشروع الحاضنة الموسيقية السورية من خلال أمسية موسيقية لمجموعتي رباعي النفخ النحاسي وموسيقى الشعوب احتضنتها القاعة متعددة الاستعمالات في دار الأسد للثقافة والفنون.

ويعتبر هذا الموسم الثاني من حفلات الحاضنة التي أنهت أمسيتها بدمج المجموعتين الموسيقيتين حيث شكلت فرصة مناسبة لخلق حالة من الاستماع بين العازفين.

ومجموعتا التشكيل الموسيقي لهذه الامسية هما مجموعة رباعي ترومبون وهي نوع من تشكيلات لآلات النفخ النحاسية الجديدة بإشراف سامر جبر ومجموعة موسيقا الشعوب وهي تشكيل حديث ومتنوع من آلات النفخ النحاسية والبيانو تقدم عروضاً للتراث الموسيقي في مختلف بلاد العالم بإشراف دلامة شهاب.

ومشروع الحاضنة الموسيقية الذي يشرف عليه الموسيقي المثنى علي هو مشروع موجه إلى الموسيقيين السوريين الشباب على اختلاف شرائحهم من خريجي المعهد العالي للموسيقا الجدد وخصص عامه الأول لموسيقا الحجرة الكلاسيكية الأساسية التي يعبر عن تشكيلاتها بعدد أصغر من الموسيقيين ما يحملهم مسؤولية أكبر في الأداء.

وتقام يوم الخميس المقبل أمسية موسيقية لمجموعة الوتريات التي تحوي عازفي الرباعي الوتري الكلاسيكي ومجموعة الفيولا بتشكيل متشابه من آلة واحدة ذات الصوت العاطفي الهادئ مع مجموعة رباعي الغناء التي تمثل التشكيل المعياري الأول لتحديد الأصوات البشرية الأربعة.

أماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency