الشريط الأخباري

شابة سورية تدخل عالم غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة ماندالا بالعالم

دمشق-سانا

إنجاز فريد من نوعه حققته الشابة السورية لمى زكريا موخراً من خلال إحرازها الرقم القياسي العالمي الأول بموسوعة غينيس عن أكبر عرض للماندالا في العالم لترفع اسم سورية عالياً وتبرهن مرة جديدة قدرة الشباب السوري على التميز والتفوق في مختلف المجالات العلمية والفنية.

عامان من الجهد المتواصل والحثيث سبقا الوصول إلى هذه المرحلة كما أوضحت لمى في حديث لنشرة سانا الشبابية موكدة إنها عملت بدقة وصبر لتحقيق التناظر المطلوب في لوحتها التي حققت الرقم القياسي كأكبر لوحة للماندالا والتنقيط النافر في العالم حيث تحتوي على 4096 دائرة ماندالا بمختلف الأقطار والألوان والزخارف المتنوعة وذلك باستخدام أدوات التنقيط الخاصة وألوان الاكريليك على لوح خشبي بسماكة 6 ملم.

وأشارت إلى أن اللوحة ذات الأبعاد 488 ضرب 488 تحوي عدداً كبيراً من الدوائر المتداخلة مع بعضها البعض ودوائر حرة مع خطوط انسيابية تعزز التماسك فيما بينها لافتة إلى أنه في كل ربع من اللوحة جزء من دائرة أساسية كبرى هي مركز اللوحة وقلبها الجاذب للأنظار ما استوجب منها العمل بروية على جميع الألوان والوحدات الزخرفية المتنوعة.

والشابة لمى زكريا طالبة سنة ثالثة بكلية العمارة في جامعة البعث وسعت إلى التخصص في الماندالا والتنقيط النافر حيث اجتهدت فردياً لتتعلم أصول هذا الفن وتتقن أساليبه وشاركت بعدة معارض فنية منها (نساء صغيرات) و(نساء مبدعات) و(كهرمان).

لمياء الرداوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تجربة واعدة لشابة في فن الماندالا تجمع الموهبة الفطرية والأسس الأكاديمية

تصوير: نجم ناصر