الشريط الإخباري

محافظة دير الزور تبدأ بإزالة مخلفات العاصفة الغبارية

دير الزور-سانا

بدأت الورشات الخدمية في محافظة دير الزور العمل على إزالة مخلفات العاصفة الغبارية التي تتعرض لها مدينة دير الزور منذ مساء يوم أمس.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور ربيع العرفي في تصريح لمراسل سانا إنه تم استنفار كافة الورشات الخدمية في المحافظة لإزالة مخلفات العاصفة الغبارية التي ألحقت أضراراً مادية في عدد من الشوارع وشبكات الكهرباء في الوقت الذي رفعت فيه الكوادر الطبية والصحية في المحافظة جاهزيتها إلى الدرجة القصوى لاستقبال كل الحالات الإسعافية.

وبين رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل أن العاصفة تسببت بقطع عدد من الطرقات في المدينة نتيجة سقوط بعض الأشجار المعمرة وأعمدة الإنارة واللوحات الطرقية حيث قامت ورشات مجلس المدينة بالتعاون مع الجهات الخدمية الأخرى بفتح هذه الطرقات وترحيل مخلفات العاصفة.

وأوضح مدير الشركة العامة لكهرباء دير الزور المهندس خالد لطفي أن عدداً من شبكات التوتر المنخفض والمتوسط انقطع نتيجة سقوط الأشجار عليها حيث قامت ورشات الشركة بإزالة الأضرار والخطر عن الشبكات الكهربائية وتعمل حالياً على إصلاح الأعمدة والشبكات لإعادة التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي.

وتعرضت محافظة دير الزور منذ مساء الأحد لعاصفة غبارية تسببت بوفاة شخصين وألحقت العديد من الأضرار نتيجة سقوط العديد من الأشجار وأعمدة الكهرباء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency