لافروف: الغرب يشن على روسيا حرباً هجينة سيتأثر الجميع بعواقبها

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب يشن حرباً هجينة على بلاده محذراً من أن تبعاتها ستطال جميع الدول دون استثناء.

وقال لافروف في كلمة اليوم خلال اجتماع لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية “الغرب يشن علينا حرباً هجينة شاملة يصعب التنبؤ بمدتها لكن يبدو أن الجميع دون استثناء سيشعرون بعواقبها”.

وأوضح لافروف أن الجديد في هذه المرحلة هو انتشار كراهية كل ما هو روسي في الكثير مما يسمى بالدول المتحضرة التي تتجاهل القواعد والمعايير القانونية وتسمح بأعمال عدائية ضد روسيا بما في ذلك السرقة المباشرة لأموالها.

ولفت لافروف إلى الحملة العدائية التي يتعرض لها الدبلوماسيون الروس في الغرب والتي تصل لدرجة تعرض حياتهم للخطر وخاصة بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا التي يستخدمها الغرب ذريعة لفرض هيمنته وإعادة العالم إلى زمن القطب الواحد.

وأشار لافروف إلى صادرات الأسلحة الغربية إلى حكومة أوكرانيا وقال “إن الغرب مستعد لمواجهة روسيا هناك حتى آخر أوكراني” مضيفاً إن “دول الغرب فقدت نهائياً مصداقيتها كشريك قادر على التفاوض”.

وبين لافروف أن الولايات المتحدة لا تهاجم روسيا فحسب بل كل دولة قادرة على انتهاج سياسة مستقلة مشيراً إلى أن الجميع يدرك أن العالم يتغير والكثير من الدول لا تريد الانضمام إلى العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا والكثيرون يسعون للتخلص من الدولار في التعاملات الاقتصادية.

ولفت لافروف إلى أن الدول الأوروبية تضحي بمصالح شعوبها من أجل الولايات المتحدة وتتخلى عن استقلالها نهائيا لصالح واشنطن كما أنها تخضع في المسائل الأمنية لنفوذ حلف شمال الأطلسي (ناتو) الذي يتحدث أكثر فأكثر عن طموحاته العالمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف:سيتم توسيع عمليتنا العسكرية بأوكرانيا لتحقيق كامل أهدافها

مسقط-سانا جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن هدف العملية العسكرية لبلاده في …