الشريط الإخباري

الصين تطالب الولايات المتحدة بوقف التلاعب السياسي حول قضية تايوان

بكين-سانا

جددت الصين دعوتها الولايات المتحدة إلى التوقف عن اللعب بالنار بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية الصينية وعن استغلال قضية تايوان للانخراط في تلاعب سياسي هدفه احتواء الصين.

وكانت تقارير أشارت إلى أن قمة الولايات المتحدة “آسيان المقبلة ستناقش قضايا متعلقة بالصين فيما زعم كورت كامبل منسق البيت الأبيض للسياسات المتعلقة بالإندو” باسيفيك أن بلاده تأمل باتخاذ تدابير للحفاظ على السلام عبر مضيق تايوان.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان  قوله تعليقاً على ذلك: “على الولايات المتحدة بصفتها دولة غير إقليمية لعب دور إيجابي وبناء في تدعيم السلام والتنمية الإقليميين وعدم استخدام التعاون كغطاء لإجبار الآخرين على الانحياز لطرف أو اللعب بالنار بشأن القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية الصينية”.

وأضاف “إن مبدأ صين واحدة يتمتع بتوافق عالمي للمجتمع الدولي وهو من الأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية.. وعلى الولايات المتحدة التمسك بهذا المبدأ وبالبيانات المشتركة الثلاثة بينها وبين بكين وبالالتزامات السياسية التي قطعتها تجاه الصين بشأن قضية تايوان وكذا بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال فيه إن الولايات المتحدة لا تدعم ما يسمى استقلال تايوان”.

ولفت ليجيان إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن استغلال قضايا تايوان للانخراط في تلاعب سياسي في محاولة لاحتواء الصين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …