الشريط الإخباري

القوات الروسية تدمر 153 موقعاً عسكرياً أوكرانياً وتسقط مقاتلة و15 طائرة مسيرة

موسكو-سانا

دمرت القوات الروسية 153 مركزاً  لتجمع الأفراد والعتاد العسكري الأوكراني وأسقطت مقاتلة و15 طائرة مسيرة خلال عمليتها العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في احاطة إعلامية اليوم “إن القوات الروسية دمرت بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة منتشرة على المشارف الشمالية لمدينة كريمنتشوغ بمنطقة بولتافا منشآت إنتاج ومصفاة لتكرير النفط وخزانات للبنزين ووقود الديزل كانت تستخدم لتزويد المعدات العسكرية للقوات الأوكرانية بالوقود”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز سو27 بالقرب من قرية لوزوفايا و15 مسيرة في مناطق متفرقة من خاركوف و جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف كوناشينكوف “إن الطيران العملياتي والتكتيكي قصف 153 منطقة تمركز للأفراد والمعدات العسكرية ودمر منشأتين أوكرانيتين لأنظمة إطلاق صواريخ غراد ورادار إنذار ودفاع جوي أمريكي الصنع في منطقة خاركوف كما قصفت قواتنا 15 مركز قيادة و520 منطقة تمركز أفراد ومعدات عسكرية و6 وحدات مدفعية في مواقع إطلاق النار ومستودع أسلحة صاروخية بمنطقة خاركوف”.

وأشار المتحدث إلى اعتراض صاروخين أوكرانيين من نظام إطلاق الصواريخ المتعدد” سميرتش” فوق قرية توبولسكويه.

وأكد كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 165 طائرة و125 حوامة و842 مسيرة وتدمير 304 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3032 من الدبابات والآليات المدرعة و368 من راجمات الصواريخ و1491 من مدافع الميدان والهاون و2869 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الإعلان عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال

اللاذقية-سانا أعلن اليوم عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية …