الشريط الإخباري

مواهب طلاب وأطفال درعا تختم مهرجان صغار كبار الفنون- فيديو

درعا-سانا

مواهب أطفال درعا في الغناء والتمثيل والرقص كانت حاضرة على مسرح دار الثقافة في المدينة معلنة اختتام مهرجان (صغار كبار الفنون بتجمعنا) الذي استقطب تلاميذ المدارس في المحافظة على مدى ثلاثة أشهر.

وقدم تلاميذ مدارس آذار والشرع والشهيد الشحادات والثورة وحطين وكحيل وثانوية المتفوقين في الصنمين وجاسم الثانية والمتفوق الخاصة والغارية الغربية الثانية عروضا متنوعة في الغناء الجماعي والتراثي والرقص التعبيري والزومبا والجمباز.

ولم تقتصر المشاركة على المدارس بل امتدت أيضا إلى رياض الأطفال حيث أدى أطفال من رياض ياسمين الشام وخربة غزالة والورود وشام الطفولة والمحطة الاولى وعالم الطفولة والزين وبراعم الغد فقرات فنية لأغان وطنية ورقصات.

كما احتفى المهرجان بمواهب الأطفال التشكيلية من خلال معرض لنتاجات طلاب الحلقتين الأولى والثانية والثانوي الذين رسموا موضوعات من المنهاج إضافة إلى الطبيعة والطبيعة الصامتة.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين أن المهرجان اقيم ضمن خطة وزارة التربية بهدف إدخال الفرح والسرور إلى نفوس الطلاب بعد سنوات عجاف.

في حين بينت منسقة المهرجان ورئيسة دائرة المناهج والتوجيه في مديرية التربية أريج المقداد أن لجنة المهرجان زارت كل مدارس المحافظة لتقطف ثمار الفرح بعد انتقاء الأعمال والفقرات النهائية.

وذكر موجه التربية الفنية في تربية درعا مؤيد العواد أن الأعمال المشاركة في المعرض تم انتقاؤها من المدارس على مستوى المحافظة لتتم عملية التقييم في وزارة التربية.

أما الفقرات الرياضية التي تم عرضها فشملت وفق موجه التربية الرياضية في مديرية التربية زياد الحسين سبع فقرات للزومبا والجمباز والاعلام بإشراف مدرسي التربية الرياضية قدمها نخبة من طلاب مدارس المحافظة.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency