الشريط الإخباري

موسكو: واشنطن تخطط لحملة لتشويه سمعة العملية الروسية في أوكرانيا

موسكو-سانا

كشف مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن وزارة الخارجية الأمريكية حددت مهمة لمنظمات غير حكومية بإطلاق حملة لتشويه سمعة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ناريشكين قوله اليوم: وفقاً للمعلومات التي تلقيناها فقد حددت وزارة الخارجية الأمريكية مهمة لمنظمات غير حكومية خاضعة لها تتمثل في شن حملة لتشويه سمعة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في المجتمع الروسي.

وأضاف: تم إعداد مجموعة من الشعارات البدائية تحمل إشاعات زائفة وهدفها بث الذعر من أجل حشوها في قنوات التليغرام والشبكات الاجتماعية ومضمونها الرئيس هو أن نظام كييف “الديمقراطي” بدعم من الغرب العظيم والرهيب على وشك إلحاق هزيمة ساحقة بروسيا “الشمولية” وفقط احتجاج مدني واسع النطاق من المفترض أن ينقذ البلاد من كارثة وشيكة.

ولفت ناريشكين إلى أنه من أجل زيادة التأثير على الجموع توجه وزارة الخارجية الأمريكية رعاتها إلى اللجوء بنشاط إلى استخدام لغة بذيئة وتعبيرات مسيئة وصور مبتذلة عند نشر الدعاية وقال: من المستحسن تجنب انتشار أكثر المنتجات المزيفة التي لا تصدق وتهدف إلى تجريد القيادة السياسية والعسكرية للاتحاد الروسي من إنسانيتها في أعين الشعب.

وأشار مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية إلى أن واشنطن تعتقد أن هذا النهج هو الأكثر فاعلية فيما يتعلق بشباب المدن ومن المفترض أنهم بعد أن “يبتلعوا” هذا الهراء سيخرجون إلى الشوارع ويطلقون ليبرالية ديمقراطية  في روسيا أي تغييرات مفيدة للغرب.

وأعرب ناريشكين عن ثقته في أن واشنطن لن تنجح في خططها قائلاً: نود اسداء نصيحة للخارجية الأمريكية بعدم الانزلاق إلى ساحة النزال.. انتبهوا قد ترمون بأنفسكم من المنحدر إلى البحر وتموتون في الماء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مدير الاستخبارات الخارجية الروسية:  فرنسا سترسل وحدة عسكرية لدعم نظام كييف

موسكو-سانا كشف مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، عن أن فرنسا