الشريط الإخباري

الصين: على واشنطن التخلي عن استخدام سلاح العقوبات

بكين-سانا

دعت الصين الولايات المتحدة إلى التخلي عن نزعتها القائمة على الاهتمام فقط بمصالحها الخاصة واعتماد سلاح العقوبات ضد الدول الأخرى بشكل أعمى.

ونقلت وكالة شينخوا عن  تشاو ليجيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قوله تعليقاً على تقرير يفيد بأن صندوق النقد الدولي خفض حديثاً توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي إلى 6ر3 في المئة هذا العام “إنه رغم مواجهة اقتصاد عالمي بطيء وهش لاتزال الولايات المتحدة وعدد قليل من الدول الأخرى تتمسك بمصالحها الخاصة وتزيد العقوبات الأحادية بشكل أعمى

فيما تثبت الحقائق أن العقوبات لا يمكن أن تحقق السلام ولكنها تزيد الاقتصاد العالمي سوءاً وأن العصا الكبيرة للعقوبات تضرب في الواقع شعوب جميع البلدان”.

وشدد تشاو على أنه يتعين على الولايات المتحدة بصفتها أكبر اقتصاد في العالم إيلاء مزيد من الاهتمام بحق شعوب العالم في العيش والتنمية والقيام بالمزيد من الأعمال المفضية إلى تعافي الاقتصاد العالمي واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

وأوضح تشاو أن التعافي الاقتصادي طموح مشترك لشعوب جميع الدول لافتاً إلى أن الصين من جانبها ساهمت دائماً من خلال اقتصادها بتوفير طاقة إيجابية للاقتصاد العالمي وهي مستعدة للعمل مع جميع الأطراف للإسهام في استقرار السلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد العالمية وتعزيز التعافي الاقتصادي ودعم الثقة العالمية في التنمية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد

بكين-سانا أطلقت الصين بنجاح اليوم قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد، ودخل إلى المدار المخطط …