الجالية الروسية في حلب تحتفل بذكرى النصر على النازية- فيديو

حلب-سانا

احتفل أبناء الجالية الروسية في محافظة حلب اليوم بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين للنصر على النازية في الحرب العالمية الثانية.

وتخلل الحفل الذي نظمه مركز التنسيق الروسي بالتعاون مع الجالية الروسية في حلب في ساحة سعد الله الجابري عزف الأناشيد الوطنية الروسية وتوزيع شعار النصر على المشاركين ورفع الأعلام السورية والروسية.

وبين رئيس مركز التنسيق الروسي بحلب العقيد فاديم بويكو في تصريح لمراسل سانا أن المركز بالتعاون مع الجالية الروسية بحلب ينفذ هذه الفعالية تحت عنوان (غيورسكيا) أي شارة النصر التي ترمز لنصر الاتحاد السوفييتي في الحرب العالمية الثانية على النازية وللشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في هذه الحرب والبالغ عددهم أكثر من 25 مليون شهيد لافتاً إلى تلاحم الشعبين الروسي والسوري.

من جانبها قالت رئيسة الجالية الروسية بحلب ناتاليا تروسكايا: إن الشعب الروسي يحتفل ويحيي هذه الذكرى كل عام لتبقى خالدة في القلوب.

وتحيي روسيا في التاسع من أيار من كل عام ذكرى النصر على النازية في الحرب (الوطنية الروسية العظمى) التي شكلت بداية لمرحلة جديدة في التاريخ العالمي ووضعت حداً للنازية والفاشية التي حاولت السيطرة على العالم في أربعينيات القرن الماضي.

قصي رزوق

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجالية الروسية في حلب تحتفل بالعيد الوطني لروسيا الاتحادية

حلب-سانا احتفل أبناء الجالية الروسية بمحافظة حلب اليوم بالعيد الوطني لروسيا الاتحادية بمشاركة