الشريط الإخباري

استطلاع جديد يكشف تدهور الاقتصاد الأمريكي

واشنطن-سانا

كشف استطلاع جديد للرأي اليوم تردي الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة مع تأكيد أغلبية الأمريكيين على أن اقتصاد بلادهم يمر في أسوأ حالاته منذ عشر سنوات.

ووفقاً لمعطيات الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “اس اس ار اس” للأبحاث والدراسات ونشرت نتائجه شبكة “سي ان ان” فإن 77 بالمئة من المشاركين يرون أن الاقتصاد الأمريكي في وضع مترد وان الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الولايات المتحدة تشكل عبئاً كبيراً على حياتهم.

وتعكس نظرة التشاؤم التي أعرب عنها معظم الأمريكيين المشاركين في الاستطلاع حالة عدم الرضا إزاء أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن حيث أكد أغلبية الأشخاص الذين أدلوا بآرائهم أن سياسات الأخير ألحقت الضرر بالاقتصاد فيما رأى 8 من كل 10 أمريكيين أن الإدارة الأمريكية لا تقوم بما هو كاف لمواجهة التضخم.

وتراجع إجمالي الناتج المحلي الأمريكي بنسبة 4ر1 بالمئة في الربع الأول من 2022 على وقع تضخم كبير فاقمته مشاكل سلاسل التوريد المتواصلة والأزمة في أوكرانيا.

وتعاني الولايات المتحدة من تضخم قياسي مع تعافيها من جائحة كورونا بموازاة ارتفاع أسعار النفط وسلع أخرى بسبب العقوبات الأمريكية والغربية المفروضة ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس ومشاكل سلاسل التوريد العالمية ما زاد من مخاوف حصول ركود في أكبر اقتصاد عالمي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خبير اقتصادي يتوقع حدوث ركود في الولايات المتحدة

بطرسبورغ-سانا قال كبير الاقتصاديين في مصرف “في إي بي” الروسي الخبير أندريه كليباتش: