الشريط الإخباري

الشاب قصي حلاوة يؤسس مشروعه الخاص لصناعة الإكسسوارات

حمص-سانا

قدرته الإبداعية وموهبته في الرسم مكنت الشاب قصي فاطر حلاوة من قرية النزهة في حمص من تأسيس مشروعه الخاص في مجال تصميم وصناعة الإكسسوارات.

قصي خريج معهد صناعات تطبيقية وتجارة وتسويق الكتروني بدأ العمل في مجال الإكسسوارات قبل سبع سنوات بتشجيع من الأصدقاء الذين واكبوا موهبته في الرسم منذ أيام المدرسة ليستثمرها بعد ذلك في صناعة الإكسسوارات المطلية بماء الذهب حسب حديثه لنشرة سانا الشبابية.

وأوضح أنه تمكن من تطوير عمله بدعم من أحد أصدقائه بعد أن تدرب في ورشته الخاصة على استخدام ماكينة حفر المعادن فايبر ليزر مبيناً أنه يقوم بوضع التصميم ثم يدخله على لوحة الكمبيوتر المحمول بعد وصله مع الآلة لتبدأ مرحلة قص المعدن الذي يتم انتقاؤه من الزنك أو النحاس حسب طلب الزبون ثم تأتي مرحلة التغطيس بماء الذهب أو ماء الفضة قبل مرحلة الطلي النهائي.

وقال حلاوة: أحيانا أضاعف جمالية القطعة المشغولة بإضافة أنواع من الحجر كالعنبر أو الفيروز أو العقيق الكريم بألوانه البني والأبيض والرمادي والوردي والأحمر والأصفر والأسود لافتاً إلى أن مشروعه يوفر له دخلاً مادياً جيداً بعد أن اكتسب ثقة الزبائن الذين يطلعون على أعماله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عن طريق محل في حي الأرمن بمدينة حمص.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

يافعة من طرطوس توظف شغفها بصناعة الإكسسوارات ضمن مشروع يدوي صغير

طرطوس-سانا بأدوات بسيطة، نجحت اليافعة ماريان عيد بتوظيف شفغها الذي رافقها منذ طفولتها وتأسيس