الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

فولودين: من الصواب مصادرة الأنشطة التجارية للمواطنين من الدول غير الصديقة

موسكو-سانا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين إنه من الصواب مصادرة الأنشطة التجارية للمواطنين من الدول غير الصديقة الموجودة في روسيا كرد فعل على الإجراءات المماثلة للدول الأجنبية فيما يتعلق بالأعمال التجارية الروسية على أراضيها.

وفي تعليق له على القانون الذي تبناه مجلس النواب الأمريكي والذي يسمح بتجميد الأصول للشركات والمواطنين الروس ونقلها إلى أوكرانيا كتب فولودين في قناته على التلغرام اليوم “من الصواب فيما يتعلق بالأعمال التجارية الواقعة على أراضي روسيا الاتحادية والتي ينتمي مالكوها إلى بلدان غير صديقة ان تتخذ بحقها مثل هذه القرارات وأن يتم الرد عليها بإجراءات مماثلة أي مصادرة هذه الأصول واستثمار الأموال الحاصلة عن بيعها في عمليات التنمية في بلادنا”.

وأشار فولودين إلى أن رجال الأعمال الروس يشترون الشركات الأجنبية العاملة في روسيا وأسهم الشركاء الذين يريدون مغادرة السوق الروسية معتبراً أنهم يتصرفون بذلك بطريقة حضارية ووفقاً لقواعد القانون الدولي.

ولفت فولودين إلى أن عدداً من الدول غير الصديقة مثل ليتوانيا ولاتفيا وبولندا والولايات المتحدة متورطون بسرقة الأموال الروسية.

وشدد فولودين على ضرورة إعادة احتياطيات الذهب والنقد الأجنبي الروسية المجمدة في الخارج والبالغة نحو 300 مليار دولار مؤكداً أنها أموال الدولة ومشيراً إلى أنه رداً على ذلك حظر البنك المركزي الروسي المستثمرين الأجانب من سحب الأموال من النظام المالي لروسيا الاتحادية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فولودين: العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا منعت نشوب حرب عالمية ثالثة

موسكو-سانا أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم أن العملية الروسية الخاصة