الشريط الإخباري

بوتين: الاقتصاد الروسي مستمر في الاستقرار والروبل يستعيد موقعه

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي مستمر في الاستقرار تزامناً مع تباطؤ وتيرة التضخم وتعزيز الروبل موقعه الطبيعي.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله خلال اجتماع حكومي اليوم تناول القضايا الاقتصادية: إن الاقتصاد الروسي يواصل الاستقرار حيث تباطأ التضخم واقترب نمو الأسعار الأسبوعي من المستويات الطبيعية وبدأت أسعار بعض السلع بالانخفاض.

وحول أسباب تباطؤ وتيرة التضخم أشار بوتين إلى وجود عاملين رئيسيين هما الوضع في سوق العملات حيث عزز الروبل مواقعه أمام الدولار واليورو بشكل ملحوظ مؤخراً إضافة إلى استقرار وتيرة طلب المستهلكين.

ولفت بوتين إلى أن الحكومة الروسية تعقد اجتماعات دورية حول وضع  الاقتصاد من أجل مراقبة التغيرات في المؤشرات الكلية الرئيسية مع اتخاذ التدابير لتقديم دعم إضافي للمواطنين الروس وكذلك للصناعة والمؤسسات والاقتصاد الروسي ككل.

كما أعلن بوتين العشرية المقبلة في روسيا عقداً للعلوم والتكنولوجيا في إطار تطوير الصناعات الوطنية والاقتصاد الروسي وتعزيز التنمية وقال: إن الأهداف الرئيسية لعقد العلوم والتكنولوجيا هي جذب الشباب الموهوبين إلى مجال البحث والتطوير.

ووجه بوتين بتشكيل لجنة تنسيق لعشرية العلوم والتكنولوجيا برئاسة مساعد الرئيس أندريه فورسينكو ونائب رئيس الوزراء دميتري تشيرنيشينكو وتضم أكثر من 30 عضواً داعياً الحكومة إلى إقرار خطة العقد في غضون ثلاثة أشهر وضمان إعداد ومراجعة سنويين للتقارير المرحلية حول سير تنفيذها وتوفير كل التمويل اللازم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن