الشريط الإخباري

منتجات متنوعة في معرض مبادرة لمة حلوة بمدينة بانياس

طرطوس-سانا

منتجات 21 مشاركاً ومشاركة تضمنها معرض مبادرة (لمة حلوة)

في صالة المركز الثقافي بمدينة بانياس تنوعت بين الحلويات والمنظفات والأجبان والألبان وأعمال الخشب والكروشيه وأعمال إعادة التدوير وغيرها ويستمر ليوم غد.

وبينت منسقة المعرض والمشاركة بمنتوجات الحلويات امتثال عباس في تصريح لمراسل سانا أن المعرض استمرار للمبادرة التي أطلقت في الـ 8 من الشهر الماضي في قرية نحل العنازة بتنسيق من فريق النواة المجتمعية المدرب من قبل الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية مؤكدة أهمية المعرض في تلبية طموح المشاركين بالبحث عن فرص عمل وتطوير دخل أسرهم.

وأكد عمار إبراهيم المشارك بالمعرض للمرة الأولى عبر صناعات خشبية يدوية أن مشاركته تعتبر عودة إلى الحياة وأملا بالمستقبل فيما نوهت المشاركة حلاً علي اختصاص اكسسوار وإعادة تدوير الصوف بأهمية المعرض لناحية إبراز المواهب الشابة والعمل على تنميتها حيث نجحت بتحويل موهبتها إلى مشروع خاص تدعم به نفسها وعائلتها.

ولفتت باسمة علي المشاركة باكسسوارات من صنعها وابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أن المعرض يؤكد دور المرأة الريفية القادرة على تجاوز صعوبات الحياة وقدرتها على الإنتاج بإصرار وتحد وعزيمة.

وأشارت هناء حيدر المشاركة بالمعرض عبر لوحات فنية إلى أن المعرض اكسبها الثقة والاستمرارية بالفن وأكد دور المرأة بالإنتاج رغم صعوبات الحياة إضافة إلى أنه سلط الضوء على الأعمال الفنية لقرى ريف بانياس التي تكتنز الكثير من المواهب والأعمال الفنية.

كما أكد سليمان عباس المشارك عبر أعمال يدوية وتراثية أهمية المعرض بالإضاءة على التراث القديم حيث جسد من خلال أعماله لوحات وأعمالاً تراثية تبدأ من الأرض وتنتهي بالمنزل.

ذو الفقار أبوغبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً