وفاء لتضحياتهم.. تكريم 275 أسرة شهيد في طرطوس

طرطوس-سانا

وفاء لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن كرمت محافظة طرطوس 275 أسرة من ذوي شهداء الجيش العربي السوري.

وتضمن حفل التكريم الذي أقيم في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس منح ذوي الشهداء أوسمة الإخلاص وعرض فيلم وثائقي تناول محطات مشرقة من بطولات الجيش العربي السوري واحتفاء أبناء الوطن خلال استقبال قوافل الشهداء إضافة إلى فقرات فنية فلكلورية على أنغام الأغاني الوطنية لفرقة (إيل ياما)للفنون الشعبية.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى لفت في كلمة إلى أن شهر نيسان هو عيد لدحر التنظيمات الإرهابية الباغية التي حاولت تدنيس هذه الأرض الطاهرة وقال: “إن حكمة السيد الرئيس بشار الأسد وتضحيات رجال الجيش العربي السوري وتماسك الشعب وصبر ذوي الشهداء والجرحى أثمر نصراً مدوياً”.

اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين قال في كلمته: “من مدينة الشهداء والعزة والكبرياء طرطوس ينبثق الفجر.. ومن هنا رددوا قسم الفداء للوطن فكانوا أوفياء له وكان شامخاً بهم منتصراً بفضل تضحياتهم التي تصغر أمامها كل التضحيات”.

ولفت بري إلى أن الشهداء جسدوا معنى التضحية في سبيل الوطن وترجموا عشقهم له بتقديم أرواحهم للحفاظ على قدسيته وطهارته ليبقى منيعاً حراً شامخاً.

أريج ديوب زوجة الشهيد المقدم الطيار علاء ديوب ألقت كلمة ذوي الشهداء وتلت خلالها قصيدة مجدت فيها الشهادة ووصفت عظيم عطاءات الشهداء وأهدتها لروح زوجها الشهيد ولكل شهداء سورية البررة مشيرة إلى أن كل الكلمات تبقى عاجزة في حضرة الشهادة ورأت في التكريم نقطة مضيئة تؤكد وقوف كل أبناء الوطن بمختلف أطيافه وجهاته إلى جانب ذوي الشهداء وتقديرهم لهذه التضحيات.

بدورهم رأى ذوو الشهداء علي ميهوب ومحسن حبيب وتمام رقية أن التكريم هو وسام شرف كما هي الشهادة لكونه يحمل ذكرى الشهيد واسمه وأضافوا إنها لفتة طيبة تعكس الاهتمام والتقدير لمن ضحى ليبقى الوطن سيداً ولينعم كل أبنائه بالأمن والسلام.

حضر حفل التكريم أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين وقائد الشرطة العميد موسى حاصود الجاسم وممثلو الجهات الرسمية بالمحافظة.

 فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

(مقالي الفخار) من مهنة تراثية إلى مشروع صغير في الشيخ بدر

طرطوس- سانا حافظت رهام خدوج من الشيخ بدر في ريف طرطوس على الموروث الشعبي الذي …