فعاليات فنية في مهرجان صغار كبار الفنون بتجمعنا في الشيخ بدر

طرطوس-سانا

ضمن فعاليات مهرجان (صغار كبار.. الفنون بتجمعنا) الذي تقيمه وزارة التربية في مختلف المحافظات أقيم اليوم في ثانوية الشهيد محمد سلمون بمدينة الشيخ بدر مهرجان مركزيضم حفلاً فنياً منوعاً شمل فقرات غنائية وشعرية ولوحات راقصة قدمها عدد من الأطفال من عدد من مدارس المدينة وريفها.

المشرف على المجمع التربوي في الشيخ بدر بسام سليمان أكد في تصريح لـ سانا أن الغاية من المهرجان هي رسم البسمة على شفاه الأطفال من كل المراحل المدرسية وزرع التشاركية بينهم والعمل على اظهار المميزين والمبدعين في كل المجالات ومن كل المواهب لافتاً إلى أنه تم اختيار

المتميزين في المرحلة الأولى من المهرجان للمشاركة في هذه المرحلة للانتقال بعدها مع المتميزين في هذه المرحلة إلى المهرجان المركزي في المحافظة والذي سيقام في مديرية التربية بطرطوس.

وأكد فراس بدران موجه مادة التربية الموسيقية أن المهرجان عمل على صقل مواهب الأطفال وتنمية مهاراتهم بالعزف والغناء والمواهب ضمن اختصاصاتهم وتم تجميع كورالات المسابقة في كورال جماعي موحد يضم جميع المواهب ومن جميع المدارس.

مديرة مدرسة الشهيد محمد سلمون عتاب العلي أكدت أهمية تنمية مواهب الأطفال على اختلاف أعمارهم في حين رأت مدرسة التربية الموسيقية ميساء سليمان أن المهرجان يشكل خطوة دافعة للأطفال الموهوبين لإظهار وصقل مواهبهم على تنوعها واختلافها.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التربية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يبحثان التعاون التوعوي لشريحة الشباب

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع وفدي الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات