الشريط الإخباري

عشاق فنون القتال المختلط على موعد مع بطولة السوبر العربية في سورية

دمشق-سانا

يترقب عشاق فنون القتال المختلط “ام ام ايه” بطولة السوبر العربية التي ستقام بالفترة من الـ 25 ولغاية الـ 28 من الشهر الجاري في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة 12 بطلاً عربياً.

رئيس الاتحاد العربي لرياضات الكيك بوكسينغ الدكتور باسل الشاعر قال في تصريح لـ سانا إن سورية من الدول المتميزة بألعاب القوة فلاعبوها يتمتعون بمستويات مهارية عالية كما أنها تملك كل مقومات النجاح التنظيمية والفنية لإقامة البطولات على المستوى الدولي ولعل بطولة التحدي الدولية بالكيك بوكسينغ التي أقيمت مؤخراً في دمشق خير دليل على قوة التنظيم والمنافسة.

رئيس اتحاد رياضات الكيك بوكسينغ والمواي تاي والقتال المختلط منار البزرة أشار إلى أن التحضيرات لإقامة بطولة السوبر العربية أوشكت على نهايتها ونسعى لأن تظهر بالشكل الأمثل لوضع سورية ضمن خريطة رياضة الـ ” ام ام ايه “العالمية مبيناً أن الاتحاد أقام عدداً من الدورات التي من شأنها إعداد اللاعبين والمدربين والحكام وستكون هذه البطولة فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب وظهور الأبطال إضافة إلى اكتساب الخبرات المهارية المطلوبة.

أمين سر الاتحاد سلمان عيسى أوضح أن بطولة السوبر مهمة كونها تعيد الرياضة السورية إلى ساحة البطولات العربية والدولية مشيراً إلى أن الاتحاد سيقيم دورتي حكام ومدربين بالتزامن مع البطولة بإشراف خبرات خارجية معروفة.

وتعد رياضة  الـ “ام ام ايه” من رياضات فنون القتال المختلط التي تجمع ألعاب التايكواندو والمصارعة والملاكمة والمواي التاي والجوجيتسو والكاراتيه وتشهد إقبالاً كبيراً على ممارستها في سورية.

وكان اتحاد الكيك بوكسينغ أقام بطولة التحدي الدولية في صالة الجلاء بدمشق أواخر الشهر الماضي بمشاركة أحد عشر لاعباً من منتخبات العراق والأردن وفلسطين إضافة إلى أحد عشر لاعباً من منتخب سورية.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency