الشريط الإخباري

زاخاروفا: إلقاء اللوم على روسيا ورئيسها من سمات الدعاية الأمريكية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن إلقاء اللوم على روسيا ورئيسها في كل شيء هو من سمات الدعاية الأمريكية الكلاسيكية.

وتعليقاً على تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن حول وجود سببين لارتفاع التضخم في الولايات المتحدة وهما فيروس كورونا والرئيس فلاديمير بوتين قالت زاخاروفا لوكالة سبوتنيك: “كلما يفشلون يقومون بإلقاء اللوم على الرئيس الروسي .. لقد كان لديهم رئيس للولايات المتحدة.. قالوا .. اختاره بوتين والآن ظهر التضخم وزادت أسعار موارد الطاقة لنفس السبب أيضاً” مضيفة: “هذه كلاسيكيات الدعاية الأمريكية اليوم”.

كما علقت زاخاروفا على تصريحات بايدن في منشور في قناتها بتطبيق تلغرام ووصفت سبب التضخم الأمريكي بأنه أزمة النموذج الليبرالي للاقتصاد ومصدره الوحيد هو الطريقة الإمبريالية المفترسة لحل المشاكل الداخلية مشيرة إلى أن التضخم تفاقم في الولايات المتحدة بفعل تصرفات الإدارة الأمريكية المنفصلة عن الواقع.

وبدأت أسعار الغذاء العالمية بالارتفاع منذ مطلع العام 2021 جراء السياسة غير المسؤولة التي اتبعتها البنوك المركزية الغربية خلال السنوات الماضية حيث عمدت لضخ عشرات التريليونات من عملات الدولار واليورو والجنيه الإسترليني غير المدعومة في الاقتصادات الغربية الأمر الذي أجج التضخم.

وتفاقم التضخم مؤخراً مع فرض دول الغرب بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات غير مسبوقة على روسيا التي تعد من أبرز منتجي موارد الطاقة ومصدري القمح في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل في حال أقدم الغرب على مصادرة الأصول الروسية

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا ستحتكم لمبدأ المعاملة