(قادرون إيد بإيد).. فعالية مجتمعية لطلاب من ذوي الإعاقة

طرطوس-سانا

تضمنت الفعالية المجتمعية التي أقامتها مديرية التربية في محافظة طرطوس بمناسبة أعياد نيسان بعنوان “قادرون.. إيد بإيد” فقرات موسيقية غنائية مسرحية لطلاب من ذوي الإعاقة المدمجين بالمدارس وعرض فيلم وثائقي لعمل دائرة البحوث في مجال الدمج.

كما تضمنت الفعالية تكريم أمهات وأطفال متفوقين في عدد من المدارس الدامجة إضافة إلى الأطفال المشاركين بالفقرات الفنية وتكريم عدد من التربويين العاملين من دائرة البحوث وعدد من المعلمات والمدرسين من جرحى الجيش العربي السوري واختتمت الفعالية بمعرض فني لأعمال ونتاج الأطفال المدمجين.

ولفت عدد من أمهات الأطفال المكرمين إلى الجهود الكبيرة والتعب الذي يبذله الجميع للتعريف بقدرات هؤلاء الأطفال وإيصالهم إلى المكانة المجتمعية الصحيحة التي تتيح لهم التفوق والنجاح العلمي والفني.

مدير تربية طرطوس علي شحود أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الفعالية تتويج لعام دراسي للطلبة ذوي الإعاقة المدمجين بالمدارس والذين حققوا نتائج إيجابية بالعلم والأنشطة المختلفة.

بدوره أكد رئيس فرع نقابة المعلمين بطرطوس أحمد حسن أهمية العناية بهؤلاء الأطفال لافتاً إلى أن المديرية تعمل على تأهيلهم للدخول إلى المدارس وتنمية قدراتهم العقلية والفنية.

مدين تفاحة أمين عام المجلس الفرعي للإعاقة بطرطوس لفت إلى أن الفعالية تندرج في إطار تعزيز ثقافة الدمج لنثبت أن الإعاقة ليست بالجسد والفكر مضيفاً إنها تأتي بالتزامن مع شهر التوعية بمرض إضراب طيف التوحد.

حضر الفعالية محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ثقافي دير الزور يحتضن فقرات فنية ورياضية لطلاب من ذوي الإعاقة

دير الزور-سانا فقرات فنية ورياضية قدمها مجموعة من طلاب الصم والبكم والإعاقة الذهنية والتوحد في …