هيئة الغاب تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الغابات ومحصول القمح من الحرائق

حماة-سانا

أعلنت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الغابات ومحصول القمح من الحرائق في منطقة الغاب.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس أوفى وسوف في تصريح لـ سانا أن الهيئة اتخذت الإجراءات اللازمة لحماية الغابات والمواقع الحراجية ضمن مجال عملها من الحرائق هذا العام حيث تم تجهيز وصيانة 15 سيارة إطفاء وصهريجاً وشق طرق حراجية بطول 4 كيلومترات من الخطة المقررة 5ر5 كيلومترات كما باشرت الهيئة بشق وترميم الطرق الحراجية وخطوط النار بطول 525 كيلومتراً وتعمل على تجهيز مراكز حماية الغابات وتزويدها بخراطيم الإطفاء ومستلزمات الفرق الفردية وشبكة الاتصالات اللاسلكية.

وأشار وسوف إلى تنفيذ نشاطات إرشادية من ندوات ولقاءات مع المجتمع المحلي في القرى الحراجية بهدف التوعية بأهمية الحراج وحمايته مبيناً أنه تم تعيين نحو 100 عامل حرائق بعقود سنوية وسيتم تعيين عدد من العمال بعقود موسمية وتخصيص الرقم المجاني 188 للإبلاغ عن أي حريق على مدار الساعة.

وحول الاستعدادات لموسم حصاد محصول القمح لفت وسوف إلى أنه تم التنسيق مع محافظة حماة لتوزيع الصهاريج وسيارات الإطفاء في الأراضي الزراعية بما يؤمن المساحة المزروعة ضمن مجال عمل الهيئة للوصول بالسرعة القصوى لموقع الحريق حال حدوثه كما تم التنسيق مع الجهات المختصة من مؤسسة المياه والبلديات لتضافر جميع الجهود في موسم الحرائق.

غصوب عبود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة 387 هكتاراً بمحصول القطن في أراضي منطقة الغاب

حماة-سانا بلغت المساحات المزروعة بمحصول القطن في الأراضي الواقعة