الشريط الإخباري

وضع مجس جديد لجهاز الإيكو دوبلر في مشفى الأطفال بطرطوس في الخدمة

طرطوس-سانا

وضعت الهيئة العامة لمشفى الأطفال في محافظة طرطوس بالخدمة مجس “بروب” إضافي لجهاز الإيكو دوبلر المتطور وهو جهاز متعدد الوظائف والاستخدامات ويتمتع بخاصية عالية من حيث الدقة والتصوير بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية.

وذكر مدير عام المشفى الدكتور ياسر جورية في تصريح لمراسلة سانا أن مجس “بروب” الجديد يستعمل للتصوير عبر اليافوخ لدى حديثي الولادة بقصد تشخيص النزوف الدماغية ما حول الولادة وبعض التشوهات الخلقية الدماغية ولديه خاصية في دراسة الجهاز القلبي لدى حديثي الولادة حيث يساهم في تشخيص أهم الآفات القلبية الولادية.

وأوضح جورية أن الجهاز يمتلك خاصية عالية من حيث الدقة والتصوير وتقديم أفضل النتائج لافتاً إلى أنه تم وضعه بالخدمة بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية وتدريب الكادر الفني المختص على العمل وكيفية استخدامه.

وأشار جورية إلى أن عدد المجسات على جهاز الإيكو دوبلر يبلغ ثلاثة مجسات وكل مجس له وظيفته الخاصة به منوها بأن المجس المحدب “كونفيكس” وظيفته تصوير البطن والحوض بينما المجس الخطي “لاينر” يساعد على تصوير الغدة الدرقية والآفات السطحية إضافة إلى المجس القطاعي “سيكتور” وظيفته تصوير الدماغ عبر اليافوخ وإصابات القلب عند حديثي الولادة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency