الشريط الإخباري

الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية تعلن إنجاز جميع مهامها بنجاح

بكين-سانا

أكد يانغ هونغ المصمم الرئيسي لنظام محطة الفضاء التابع للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء أن تيانخه الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية أكملت تحققها من التكنولوجيات الرئيسية وحققت هدفها المنشود بنجاح.

ونقلت شينخوا عن يانغ  قوله اليوم خلال مؤتمر صحفي: “إن الوحدة الأساسية ظلت في المدار لنحو عام واحد حيث تم إنجاز جميع المهمات بشكل سلس وحسب الخطة بما فيها الالتقاء والالتحام مع مركبتين فضائيتين مأهولتين ومركبتي شحن فضائيتين علاوة على إقامة طاقم شنتشو12 لمدة ثلاثة أشهر وإقامة طاقم شنتشو13 لمدة ستة أشهر”.

وأضاف يانغ: “إن نتائج التقييم أظهرت أن الوظائف الحالية للوحدة الأساسية تيانخه تؤدي أداء أفضل من توقعات التصميم فيما قدم نظام إعادة التدوير ودعم الحياة في تيانخه بيئة جيدة لاحتياجات رواد الفضاء للتمثيل الغذائي في المدار”.

وأشار يانغ إلى أانه وخلال العام الماضي تم إنجاز مهمات بينها نشاطات خارج المركبة والمركبة الفضائية لنقل البضائع بالذراع الروبوتية والعمليات اليدوية عن بعد إلى جانب ذلك تم التحقق من التكنولوجيات الرئيسية المتعلقة بالتدوير الفيزيائي والكيميائي ودعم الحياة والتحكم المعقد الكبير علاوة على أجنحة الخلايا الشمسية المرنة الكبيرة والقيادة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تستخدم حق النقض ضد مشروع قرار أمريكي لتمديد ولاية المراقبين للعقوبات على كوريا الديمقراطية

نيويورك-سانا استخدمت روسيا حق النقض في مجلس الأمن الدولي اليوم ضد مشروع القرار الأمريكي