الشريط الإخباري

إصابة أكثر من 90 فلسطينياً خلال اقتحام الاحتلال المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أصيب واعتقل عشرات الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى واعتدائها على المرابطين فيه.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد عقب صلاة الفجر وأطلقت وابلا من الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه المصلين ما أدى إلى إصابة 67 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء وكبار في السن ومسعفون وصحفيون وإلى إلحاق أضرار مادية بالمسجد.

وعند نحو الساعة الثامنة صباحاً جددت قوات الاحتلال اقتحام الأقصى بعد انسحابها من ساحاته وتمركزها عند بابي المغاربة والسلسلة واقتحمت المصلى القبلي واعتدت على المرابطين فيه بالرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى لإصابة نحو 30 فلسطينياً واعتقال 40 آخرين.

وأرغمت قوات الاحتلال الفلسطينيين على إخلاء المسجد وحولته إلى ثكنة عسكرية بنشر أعداد كبيرة في باحاته وعلى مداخله كما كثفت انتشارها في البلدة القديمة بالقدس وعرقلت وصول سيارات الإسعاف إلى المسجد كما قامت بإغلاق المداخل المؤدية للأقصى ونصبت متاريس حديدية في منطقة باب العامود لمنع الفلسطينيين من التوافد إلى المسجد لنصرة المرابطين فيه كما قامت بإبعاد الطواقم الصحفية لمنعها من توثيق جرائم الاحتلال.

وكان آلاف الفلسطينيين توافدوا إلى المسجد الأقصى فجر اليوم لأداء الصلاة وسط دعوات من القوى الوطنية الفلسطينية للرباط فيه بهدف إفشال مخطط المستوطنين لاقتحامه بأعداد كبيرة خلال الفترة ما بين 15 و22 من الشهر الجاري بحماية قوات الاحتلال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 25 فلسطينياً في مناطق متفرقة