الدفاع الروسية: استهداف 48 منشأة حربية أوكرانية بينها مركزان للقيادة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 48 منشأة عسكرية أوكرانية بينها مركزان للقيادة ومحطة للرادار وموقعان لراجمات الصواريخ وبطارية للمدفعية و 6 مستودعات للأسلحة المدفعية الصاروخية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن القوات المسلحة الروسية دمرت بأسلحة عالية الدقة الليلة الماضية 12 منشأة حربية للعدو من بينها مستودعات للأسلحة والذخائر المدفعية الصاروخية في بلدتي فيليكس ميخايلوفكا وباغاتير كما تم تدمير طائرة حربية أوكرانية من طراز ميغ 29 وحوامة من طراز (مي 8 ) ومسيرة تركية الصنع من طراز (بيروقدار ت ب 2 ).

وذكر كوناشينكوف أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت 770 هدفاً من ضمنها 9 مراكز للقيادة و101 من المواقع المحصنة و548 من مواقع حشد القوى البشرية ووسائل نيران القوات المسلحة الأوكرانية و 110 من مواقع نيران المدفعية ومنظومة صاروخية للدفاع الجوي المضاد من طراز (اس 300 ) ومستودع للذخائر.

وأعلن كوناشينكوف أن 134 عسكرياً أوكرانيا بمن فيهم 14 ضابطاً ألقوا السلاح واستسلموا طواعية ضمن سير عملية تحرير مدينة ماريوبل الليلة الماضية فيما بلغ عدد المستسلمين العسكريين الأوكرانيين التابعين لفرقة مشاة البحرية رقم 36 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 1160 بينهم 176 ضابطاً .

وأشار كوناشينكوف إلى أنه ومنذ بدء العملية الخاصة تم إسقاط 131 طائرة و 104 حوامات و245 منظومة صاروخية للدفاع الجوي المضاد و448 مسيرة و2179 دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و248 راجمة للصواريخ و944 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و 2088 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية .

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تنشر مقاطع فيديو لعمل طاقم مدفعية (أكاسيا) ذاتية الحركة-فيديو

موسكو-سانا نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم مقاطع فيديو لعمل طاقم مدفعية “أكاسيا”