إحكام السيطرة على بئرين في حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي والقضاء على إرهابيين في الغوطة الشرقية وجرود القلمون

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين في الغوطة الشرقية وجرود القلمون كما أحبطت وحدة من الجيش هجوما مسلحا لإرهابيين من تنظيم داعش على محطة المهر للغاز بريف تدمر، فيما واصلت وحدات من الجيش عملياتها ضد أوكار جبهة النصرة وغيره من التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف إدلب، ووجهت وحدات أخرى من الجيش ضربات نارية مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حلب أسفرت عن مقتل العديد من أفرادها.

القضاء على إرهابيين سعوديين من لواء الإسلام وجبهة النصرة في الغوطة الشرقية وجرود القلمون

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين السعوديين مما يسمى “لواء الاسلام” وآخرين من “جبهة النصرة” خلال عملياتها المتواصلة ضد تجمعاتهم وأوكارهم في الغوطة الشرقية وجرود القلمون بريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” ذراع القاعدة في بلاد الشام وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في مدخل قرية مرج السلطان في منطقة النشابية جنوب الغوطة الشرقية ومن بين القتلى نارت جوهر الخانوف شيشاني الجنسية.

كما طالت ضربات الجيش أحد أوكار إرهابيي ما يسمى “لواء الإسلام” في بلدة كفر بطنا واردت العديد منهم قتلى من بينهم زايد عواض الجهيني سعودي الجنسية ولطفي الساعور ونهاد المسوتي وجميل الدرة.

إلى ذلك تم القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم على الطريق الواصل ما بين بلدتي دير العصافير وزبدين بالغوطة.

وفي منطقة دوما دارت اشتباكات بين وحدة من الجيش ومجموعة إرهابية مسلحة في مزارع عالية على أطراف دوما من الجهة الشمالية ودمرت لهم آلية مزودة برشاش ثقيل وأوقعت عددا من أفرادها قتلى.

وإلى الشرق من بلدة عين ترما نفذت وحدة من الجيش عملية ضد أوكار وتجمعات التنظيمات التكفيرية في مزارع قرية حزة أسفرت عن إيقاع العديد من أفرادها قتلى.

وفي جبال القلمون الشمالية حيث يتسلل عشرات الإرهابيين من “جبهة النصرة” عبر الحدود المشتركة مع لبنان تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين في جرود بلدتي عسال الورد وراس المعرة وعند معبر الزمراني في جرود قارة 11 كم عن الحدود اللبنانية.

وكانت وحدات من الجيش أمس قضت على 7 من متزعمى التنظيمات الإرهابية المسلحة خلال اجتماعهم داخل وكر في وادى الخنزير ودمرت لهم ثلاث عربات عند معبري وادي الكرم ووادى الميرا في جرود بلدة قارة.

إحكام السيطرة على بئرين في حقل جزل النفطي وعلى عدد من المرتفعات الحاكمة بمحيط تدمر وإحباط هجوم لإرهابيي داعش على محطة المهر للغاز

وأحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على بئرين في حقل جزل النفطي شمال غرب مدينة تدمر وعلى عدد من المرتفعات الحاكمة في المنطقة بريف حمص الشرقي موقعة عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش قتلى ومصابين وذلك تزامنا مع إحباط هجوم مسلح لإرهابيي التنظيم على محطة المهر للغاز بريف تدمر.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من الجيش وبعد توجيهها ضربات محكمة لإرهابيي داعش أحكمت سيطرتها على بئرين في حقل جزل النفطي شمال غرب مدينة تدمر وعلى عدد من المرتفعات الحاكمة في المنطقة بريف حمص الشرقي موقعة العشرات من التنظيم الإرهابي قتلى ومصابين وعرف من القتلى ما يسمى أمير داعش في المنطقة الإرهابي محمد نبيل طرابلسي ليبي الجنسية وأحد متزعمي داعش الإرهابي عبدالله عبد الرحمن المجدي سعودي الجنسية.

كما اشتبكت وحدة من الجيش بمختلف أنواع الأسلحة مع إرهابيين من تنظيم داعش هاجموا محطة المهر للغاز في محيط حقل الشاعر الذي أحكم الجيش سيطرته عليه في تشرين الثاني الماضي.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت بتدمير آليات الإرهابيين ومقتل وإصابة العديد منهم في حين لاذ البعض بالفرار في عمق البادية تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

ضربات مركزة للجيش ضد معاقل التنظيمات الإرهابية في ريف حمص

كما وجهت وحدات من الجيش ضربات مركزة على معاقل التنظيمات الإرهابية في ريف حمص وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة.

وذكر المصدر العسكري أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بعد المتابعة والرصد شنت عدة عمليات على تجمعات للإرهابيين التكفيريين في بلدة كفرلاها بريف حمص الشمالي الغربي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”، مضيفا إن وحدات من الجيش تابعت عملياتها المركزة في ضرب معاقل إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى فيلق حمص وكتائب الفاروق وغيرها من التنظيمات التكفيرية المنتشرة في بلدتي تلدو والطيبة بريف حمص الشمالي الغربي.

إوفككت وحدات الهندسة في الجيش والقوات المسلحة عبوات ناسفة وألغاما زرعها إرهابيو “داعش” على خط غاز إيبلا غرب قرية أم التبابير بريف حمص الشرقي.

دك أوكار للإرهابيين في ريف حلب.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل عدد من أفراد ما يسمى “الجبهة الشامية”

إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حلب أسفرت عن مقتل العديد من أفرادها.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش دمرت خلال عمليات نوعية فجر اليوم تجمعات للتنظيمات التكفيرية وعددا من آلياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة في قريتي الشيخ سليمان وخان طومان جنوب غرب مدينة حلب.

وتعرضت بلدة خان طومان التابعة لمنطقة جبل سمعان لاعتداءات إرهابية خلال الفترة الماضية طالت منازل المواطنين وصوامع الحبوب فيها التي قام أفراد التنظيمات التكفيرية بالسطو على محتوياتها من القمح وتهريبها إلى الأراضي التركية بدعم نظام أردوغان الإخواني، مضيفا إن وحدة من الجيش كثفت رماياتها النارية على أوكار التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وتدمير آليات وأسلحة وذخيرة في شويحنة شمال غرب حلب.

وأكد المصدر العسكري “مقتل وإصابة عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة ضد أوكارهم في قرية الشيخ لطفي” جنوب شرقي مدينة حلب.

وشهدت قرية الشيخ لطفي خلال الأيام القليلة الماضية فضيحة جديدة للتنظيمات التكفيرية ونظام أردوغان حيث نقلت صحيفة السفير اللبنانية عن مصدر “معارض” فضل عدم الكشف عن اسمه أن ملثمين دفنوا في مقبرة القرية 50 جثة لأشخاص فتحت بطونهم وأفرغت من كامل الأحشاء مؤكدا أن الجثث تم نقلها من تركيا في تأكيد جديد على أن أصحابها تعرضوا لعمليات سرقة الأعضاء في المستشفيات التركية قبل أن يتم إحراق جثثهم ودفنهم في مكان بعيد عن الأعين داخل الأراضي السورية.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل ستة من إرهابيي “الجبهة الشامية” من بينهم عبد الرحيم المحمد وعبد الوهاب المحمد وعبد الله شعبان وعبد الكريم الدشر وحسين المصطفى وإسماعيل الهندوم وعاشق الهندوم إضافة إلى إصابة “قائد قطاع الشمال” في ميليشيا “جيش الإسلام”.

من جهة أخرى وفي سياق التناحر بين التنظيمات التكفيرية في ريف حلب الشمالي أكدت صفحات الإرهابيين على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل “قائد كتيبة شهداء غزة” الإرهابي خالد الحاج الملقب أبو الحارث.

وتنتشر في حلب وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية مدعومة من نظام أردوغان الإخواني أبرزها “جبهة النصرة” و”حركة حزم” و”جيش الإسلام” و”لواء السلاجقة” مراد و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” و”الجبهة الإسلامية” إضافة إلى مجموعات إرهابية امتهنت اللصوصية والخطف مقابل المال.

إيقاع قتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف درعا

وفي ريف درعا تابعت وحدات من الجيش رماياتها النارية المركزة والدقيقة على أوكار التنظيمات الإرهابية بريف درعا موقعة في صفوفها العديد من القتلى والمصابين.

وأكد المصدر العسكري “سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم خلال عمليات نوعية ضد أوكارهم فى بلدة كفرناسج”جنوب غرب بلدة دير العدس التي أحكمت وحدات من الجيش السيطرة عليها في العاشر من الشهر الماضي، مشيرا إلى أن عمليات الجيش “أسفرت عن القضاء على العديد من افراد التنظيمات الارهابية التكفيرية في تل حمد” الاستراتيجي الواقع في الطريق الواصل بين مدينتي نوى والشيخ مسكين.

وفي منطقة جيدور حوران لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مركزة قضت خلالها على العديد من الإرهابيين في بلدتي سملين وانخل” في ريف درعا الشمالي حيث تنهار تحصينات التنظيمات الإرهابية أمام ضربات الجيش والقوات المسلحة.

وتركزت عمليات الجيش أمس في مناطق الشيخ مسكين وكفر ناسج وأيب ومحيطها وحامر بمنطقة اللجاة وطلعة الرادار شرق بلدة النعيمة وطفس والكرك الشرقي وشمال معبر نصيب الحدودي وحارة البجابجة بدرعا البلد.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم “فادي يوسف شرف”.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية على طريق طفس عتمان، فيما دمرت وحدة أخرى من الجيش وكرا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية بمن فيه في بلدة زمرين كما دمرت مستودعا للذخيرة في قرية ايب باللجاة في ريف درعا وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

تكبيد التنظيمات التكفيرية خسائر كبيرة في ريف إدلب

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها ضد أوكار “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف إدلب التي تعمل بدعم مباشر من نظام أردوغان الإخواني.

وقضت وحدة من الجيش على عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية معظمهم مما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية الممولة من آل سعود في محيط مزارع بروما المتاخمة لبلدة معرة مصرين واعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها في محيط بلدة معرة مصرين من بينهم عمر مطر.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش “أردت عددا من الإرهابيين قتلى خلال عملية نوعية ضد تجمعاتهم في قرية البشيرية” بمنطقة جسر الشغور التي يتعرض أهلها لجرائم التكفيريين الذين يحاولون فرض أفكارهم ومعتقداتهم الظلامية المتطرفة ومواصلة جرائمهم بحق الإرث الإنساني والثقافي والحضاري في ريف إدلب، مؤكدا أن عمليات الجيش ضد معاقل التنظيمات الإرهابية “أسفرت عن مقتل العديد من أفرادها في أبو الضهور والحميدية وتل سلمو وأم جرين” وذلك بعد يوم من ايقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين الذين أجبروا قسما كبيرا من سكانها على الفرار بعد تدمير منازلهم وسلب أرزاقهم.

إلى ذلك خرج العديد من أهالي قريتي كفروما وكفربطيخ في مظاهرتين احتجاجا على جرائم إرهابيي “جبهة النصرة” ومطالبة بالخروج من القريتين بحسب ما ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا أن إرهابيي “جبهة النصرة” هاجموا المتظاهرين ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بينهم امرأة في بلدة كفربطيخ

انظر ايضاً

المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا السيول والفيضانات التي أصابت مناطق في السلطنة

دمشق-سانا أعرب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في اتصال هاتفي اليوم مع نظيره العماني …