الشريط الإخباري

قراءات المشاركين في ختام فعالية (ثمار الخيال) لتشجيع القراءة في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

اختتمت على مسرح قصر الثقافة في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اليوم فعالية حلقات القراءة للشباب واليافعين “ثمار الخيال” التي أطلقها فريق مهارات الحياة في قسم ثقافة الطفل بالتعاون مع مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب وفرع اتحاد الشبيبة وتجمع “حكايا” الفني.

الفعالية التي استمرت لأسابيع تنافس فيها اليافعون والشباب المشاركون على قراءة روايات عالمية وقدموا انتقاداتهم ومناقشاتهم حولها بوجود لجنة تحكيم من فرع اتحاد الكتاب.

وتضمن ختام الفعالية عرض برومو قصير حول أهمية القراءة بعنوان “القراءة ميزان العقل” ومادة فلمية موجزة عن الفعالية من إعداد لجين الهادي بالإضافة إلى قراءات لعدد من المشاركين في الفعالية والبالغ عددهم نحو 30 شاباً وشابة ويافعاً ويافعة والذين تم توزيعهم على أربع حلقات.

مديرة قسم ثقافة الطفل في مديرية ثقافة السويداء ديالا الملحم أوضحت في كلمة أن الفعالية تأتي ضمن خطة وزارة الثقافة للتشجيع على القراءة التي تشكل رافعة ثقافية وحضارية ونافذة نطل من خلالها على حقول المعرفة والإبداع في مواجهة ما نعانيه من العزوف عن القراءة.

بدوره المشرف على الفعالية الكاتب والشاعر منصور حرب هنيدي أشار في كلمة إلى أن الفعالية التي تقام في نسختها الرابعة على التوالي تهدف لتشجيع اليافعين والشباب على المطالعة وتحفيزهم على قراءة أكبر عدد من الكتب لأن هذه الهواية حاجة أساسية من للمجتمعات الراغبة بالتطور.

سهيل حاطوم

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عروض وفعاليات في ثقافي السويداء تجسد مواهب الأطفال ذوي الإعاقة

السويداء-سانا انطلقت فعاليات اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في قصر الثقافة بالسويداء ضمن حفل ضم …