الشريط الإخباري

عمار حمدان يتطلع للوصول للعالمية من بوابة بطولة العالم في إسبانيا

اللاذقية-سانا

رافقت الميداليات البراقة لاعب نادي شرطة اللاذقية عمار حمدان في ألعاب بناء الأجسام والكلاسيك ومصارعة الأذرع وتحدي اللياقة البدنية خلال مسيرته الرياضية محلياً وطموحه الوصول للعالمية من بوابة بطولة العالم التي ستقام في إسبانيا.

وفي تصريح لـ سانا أوضح حمدان 31 عاماً أنه بدأ ممارسة بناء الأجسام واللياقة البدنية عندما كان في الخامسة عشرة من عمره لأنها تعزز الثقة بالنفس وتنمي الروح والجسد من خلال الإيمان المطلق بأن أي مجهود مركز ومنظم يبذل في التمرين يرتقي بصاحبه لنتائج إيجابية.

واستعرض حمدان إنجازاته على الصعيد المحلي حيث توج في أول مشاركة له ببطولة الجمهورية لمصارعة الأذرع عام 2019 بالميدالية الذهبية وكانت حافزاً له لمواصلة التدريب الجاد الأمر الذي مكنه من تحقيق ذهبية بطولة الجمهورية بمصارعة الأذرع عام 2020 وذهبيتين في بطولتي الجمهورية لفئة الكلاسيك وبناء الأجسام عام 2021 وذهبية بطولة الجمهورية لتحدي اللياقة البدنية عام 2022.

ووفقا لحمدان فإنه وبعد انضمامه لصفوف المنتخب الوطني ظفر في أول مشاركة خارجية له ببطولة آسيا لتحدي اللياقة البدنية التي جرت في إيران هذا العام بميداليتين برونزيتين وأخرى فضية في منافسات الزوجي.

وقوفه على منصة التتويج الآسيوية دفع حمدان لاتباع برنامج تدريبي علمي مدروس بدقة من قبل المشرفين والمدربين استعداداً لخوض منافسات بطولة العالم التي ستقام في شهر تشرين الثاني القادم في إسبانيا ولتحقيق حلمه بالوقوف على منصة التتويج العالمية ورفع اسم سورية وعلمها عالياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency