الشريط الإخباري

مطالب بإقامة أسواق شعبية في درعا لتأمين احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة

درعا-سانا

مع انطلاق شهر رمضان المبارك تشهد أسواق محافظة درعا وفرة في الخضار والفواكه ضمن أسواقها الرئيسة وسط دعوات مزارعين ومواطنين لإقامة أسواق شعبية تبيع المنتجات مباشرة إلى المستهلك دون وسيط ما يسهم في تأمين احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة بعيداً عن تحكم التجار والسماسرة.

كما طالب مواطنون بتدخل المؤسسة السورية للتجارة في عملية توازن أسواق الخضار والفواكه من خلال استجرارها من الفلاح مباشرة وأكد كل من فارس حسين ونعيم العلي موظفين أهمية التدخل الإيجابي لمؤسسات الدولة عبر توفير المواد بأسعار التكلفة عند ارتفاع سعرها كما حدث عند طرح مادة البطاطا والحمضيات إضافة إلى إعادة تفعيل السوق الشعبية بحي المطار ووضع خطة لإقامة أسواق شعبية جديدة توفر منتجات متنوعة بأسعار منافسة.

وانطلاقاً من هذا التوجه دعت الاسرة التموينية في درعا خلال اجتماعها الأخير إلى إيجاد أماكن مناسبة لإحداث أسواق شعبية تكون قريبة من المواطنين تعرض فيها المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة وبأسعار مخفضة تلبي احتياجات المواطنين وتخفف عنهم الأعباء المعيشية.

وطالبت محافظة درعا في تعميم لرؤساء الوحدات الإدارية بالعمل على إقامة أسواق شعبية وتعزيز فعاليات رمضانية تسويقية لتأمين احتياجات المواطنين من الخضار والمواد الأساسية.

من جهته قال مدير فرع السورية للتجارة بدرعا المهندس عمر السعدي في تصريح لـ سانا إن الفرع طرح 20 طناً من البطاطا المصرية بسعر ألفي ليرة للكيلو الواحد ولاقت عمليات الشراء إقبالاً كبيراً من المواطنين وأسهم طرحها في كسر احتكار التجار للمادة في السوق وتأمينها للمواطن بسعر مقبول.

وأوضح أن الفرع استجر اليوم ثمانية أطنان من البرتقال من إنتاج محافظة اللاذقية وتم طرحها في صالات الفرع بسعر900  ليرة للكيلو الواحد من النوع الأول و700 ليرة للثاني مشيراً إلى أن الفرع يعمل ضمن إمكانياته لتأمين كل احتياجات المواطنين من المواد الأساسية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار السوق.

قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مع حلول شهر رمضان المبارك… المجتمع المحلي يقدم مساعدات غذائية ونقدية في بلدة الغارية الشرقية بدرعا

درعا-سانا تتواصل المبادرات المجتمعية في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي مع حلول شهر رمضان …