الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الصحة العالمية: 99 بالمئة من سكان العالم يستنشقون هواء ملوثاً

جنيف-سانا

قالت منظمة الصحة العالمية: إن 99 بالمئة من سكان العالم يتنفسون هواء يتجاوز حدود جودة الهواء داعية إلى مزيد من الإجراءات لتقليل استخدام الوقود الأحفوري.

ووفق تقرير للمنظمة نشرته صحيفة نيويورك بوست فإن استخدام الوقود الاحفوري يولد ملوثات تسبب مشاكل في التنفس وتدفق الدم وتؤدي إلى ملايين الوفيات التي يمكن الوقاية منها كل عام موضحة إن الهواء الملوث غالباً ما يكون مليئاً بجزيئات يمكن أن تخترق عمق الرئتين وتدخل في الأوردة والشرايين وتسبب المرض.

وأضافت “إن بعض المناطق مؤخراً أظهرت مستويات من الغبار الجوي كانت أعلى من ثلاث إلى أربع مرات من الحد الأدنى لمعيار منظمة الصحة العالمية البالغ 50 ميكروغراماً لكل متر مربع مشيرة إلى إن جودة الهواء هي الأسوأ في شرق البحر الأبيض المتوسط ومناطق جنوب شرق آسيا يليها الكثير في إفريقيا”.

بدورها قالت رئيسة قسم البيئة وتغير المناخ والصحة بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا نيرا إنه بعد النجاة من وباء كورونا من غير المقبول استمرار وجود 7 ملايين حالة وفاة يمكن الوقاية منها بسبب تلوث الهواء موضحة إنه لا تزال الكثير من الاستثمارات تغرق في بيئة ملوثة وليس في هواء نظيف وصحي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …