الشريط الأخباري

برلمان الأطفال بطرطوس يدعو إلى تفعيل برامج الأنشطة بالمدارس

طرطوس-سانا

دعا أطفال فرع منظمة طلائع البعث بطرطوس خلال البرلمان السنوي الخاص بهم الذي انعقد اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس إلى توسيع القاعات المخصصة لتنمية مهارات الأطفال وتفعيل برامج الأنشطة بالمدارس وإنشاء مدرسة خاصة لأبناء الشهداء بصافيتا ودمج الأطفال ذوي الإعاقة في مسابقات الرواد.

كما تمت المطالبة بالعمل لضمان التحاق جميع الأطفال بمقاعد الدراسة وتنشيط الواقع الخدمي والتنموي والسياحي بالمحافظة كإنجاز المخططات التنظيمية للواجهة الشرقية للكورنيش ومناطق السكن العشوائي الواقعة في الجهة الجنوبية للمدينة وتخفيض الأسعار.

وفي معرض ردودهم على تلك المطالب قدم كل من محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حبيب حسين وعدد من مديري الدوائر الخدمية شروحات وتوضيحات لطروحات الأطفال مؤكدين السعي الجاد لحلها ضمن الإمكانات المتاحة.

عيسى عويجان أمين فرع منظمة طلائع البعث بطرطوس لفت في كلمته إلى الدور التربوي للمنظمة برعاية مواهب الأطفال والاهتمام بها مشيراً إلى مشاركة عدد من الأطفال من مختلف الوحدات الطليعية ضمن البرلمان لتمثيل رفاقهم والتعبير عن أفكارهم وطرح همومهم حول قضايا ثقافية تربوية خدمية أمام المعنيين بالمحافظة.

ولفتت نسرين العيسى عضو قيادة فرع المنظمة بالمحافظة رئيسة مكتب الثقافة في تصريح للصحفيين إلى أن تجربة برلمان أطفال طرطوس مهمة لتنمية شخصية الأطفال.

حضر جلسة البرلمان الذي انعقد في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس حسام الدرة رئيس مكتب الإعداد والثقافة في المنظمة وأهالي الطلاب.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ثقافي طرطوس يستضيف فرقة الموسيقا العربية لإحياء التراث

دمشق-سانا باقة من القدود الحلبية والموشحات الأندلسية إضافة إلى الأغاني الوطنية والسماعات الموسيقية قدمتها فرقة …