زاخاروفا تعلق على دعوة بايدن لتنظيم محكمة بشأن أوكرانيا

موسكو-سانا

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم على دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنظيم محكمة بشأن أوكرانيا.

وكتبت زاخاروفا على قناتها في تليغرام “إنها فكرة رائعة، لكن دعوهم يبدؤوا من الغارات على يوغوسلافيا واحتلال العراق ويمكن أيضاً العثور على كبار المخرجين في تمثيليات سربرنيتسا في البوسنة والهرسك حيث قام عسكريون صرب عام 1995 بقتل آلاف البوسنيين واستخدم الحادثة من قبل الناتو لاحقاً ذريعة لقصف يوغوسلافيا السابقة وبالطبع الاتجار بالأعضاء البشرية في كوسوفو تحت حماية المسؤولين الأمريكيين”.

وأضافت زاخاروفا: بمجرد الانتهاء دعهم يبدؤوا التحقيق في قصف اليابان النووي.

وفي وقت سابق اليوم ادعى الرئيس الأمريكي أن روسيا ارتكبت جرائم حرب في أوكرانيا ودعا إلى إنشاء محكمة لمقاضاة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكانت السلطات ووسائل الإعلام الأوكرانية نشرت في وقت سابق مقطع فيديو يزعم بأنه تم تصويره في مدينة بوتشا بمنطقة كييف حيث ترقد جثث القتلى على الطريق وقد شكك عدد من المستخدمين في مصداقية اتهامات كييف ضد موسكو مشيرين إلى أنه لم يكن هناك دماء بالقرب من الجثث على الأرض وأن بعض القتلى كانوا يرتدون شارات بيضاء على أكمامهم ويمكن أن يكونوا قد قتلوا على أيدي قوات الأمن الأوكرانية أو الدفاع الإقليمي.

كما لاحظ المستخدمون كذلك أن الموتى يحركون أيديهم وعند النظر في مرآة الرؤية الخلفية لسيارة ملتقط الفيديو يبدو أن أحد الموتى يغير موقعه بمجرد مرور السيارة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن كل الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي نشرها النظام في كييف والتي يزعم بأنها تشهد على نوع من الجرائم ارتكبها عسكريون روس في مدينة بوتشا في منطقة كييف هي “استفزاز آخر”.

كما لوحظ في الإدارة العسكرية خلال الوقت الذي كانت فيه بوتشا تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية أن أحداً من السكان لم يتعرض لأي أذى أو أعمال عنف.

وأشارت الوزارة إلى أن كل الوحدات الروسية غادرت بوتشا بالكامل في الثلاثين من آذار الماضي ولم يتم إغلاق مخارج المدينة في الاتجاه الشمالي بينما قصفت القوات الأوكرانية على مدار الساعة الأطراف الجنوبية بما في ذلك المناطق السكنية من المدفعية الثقيلة للدبابات وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كاتب بريطاني: إدارة بايدن أدخلت الولايات المتحدة في فوضى كارثية

لندن-سانا رأى الكاتب البريطاني نايل غاردنيير أن الولايات المتحدة دخلت في عهد الرئيس الأمريكي جو …