الشريط الإخباري

ضمن مبادرة (خبز وملح).. توزيع 16 ألف سلة غذائية في حمص

حمص-سانا

في إطار مبادرة (خبز وملح) التي أطلقتها غرفتا التجارة والصناعة في محافظة حمص بمناسبة شهر رمضان المبارك تم اليوم في كل من مدينة المعارض بحي الوعر وحي الملعب البلدي إطلاق الدفعة الثانية من السلل الغذائية من خلال تسيير 15 حافلة على متنها 16 ألف سلة غذائية لإيصالها إلى مستحقيها عبر جمعيتي البر والخدمات الاجتماعية ومؤسسة العرين الإنسانية.

إياد السباعي رئيس غرفة تجارة حمص أشار في تصريح للصحفيين إلى أن مبادرة خبز وملح تتضمن توزيع مجموعة من السلل الغذائية والقسائم المالية وايصالها إلى مستحقيها موضحاً أن هذه المبادرة مقدمة من غرفتي تجارة وصناعة حمص وتضم 35 مساهماً وتتم عن طريق برنامج في الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الجمعيات الخيرية.

مدير غرفة صناعة حمص سالم اللوش أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن توزيع 16 ألف سلة اليوم يأتي استكمالاً لتوزيع نحو 20 ألف سلة يوم الخميس الماضي على الأسر الأشد احتياجاً.

نائب رئيس غرفة تجارة حمص حليم الأخرس بين أن هذه المبادرة هي استمرار للمبادرة السابقة التي بدأت العام الماضي تحت عنوان “اهل الخير” موضحاً أنها تأتي نتيجة لتضافر جهود غرفتي التجارة والصناعة وتبرع الكثير من رجال الأعمال والصناعيين.

خازن غرفة تجارة حمص سامر صفوة أوضح أن هذه المبادرة تشمل الريف والمدينة وتم خلالها العمل على العدالة في التوزيع مؤكداً أن غرفة التجارة ستقوم خلال الشهر الفضيل بعدة فعاليات خيرية بأسعار تقترب من التكلفة.

رئيس مجلس إدارة جمعية كرم الشامي الخيرية الدكتور ممتاز المدني أشار إلى أهمية هذه المبادرات الإنسانية وتحديد الأسر الأكثر احتياجاً لدعمها بالسلل الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لافتاً إلى أن كوادر الجمعية تعمل على تقديم عدد من المبادرات الرمضانية منها إفطار صائم.

المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد في حمص محمد رحمون أشار إلى استفادة أكثر من 1300 أسرة من أسر الجرحى والشهداء الأشد احتياجاً من المبادرة من إجمالي المسجلين في المؤسسة بحمص والبالغ نحو 8 آلاف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر

موسكو-سانا أعلن الجيش الروسي دخول سفينتين تابعتين له إلى البحر الأحمر عبر مضيق باب