الشريط الإخباري

زراعة حمص: الحالة العامة لمحصولي القمح والشعير جيدة ولا إصابات بالصدأ

حمص-سانا

أكدت مديرية زراعة حمص أن الحالة العامة لمحصولي القمح والشعير في الحقول المزروعة في مختلف مناطق المحافظة جيدة ولا توجد اي إصابات بمرض الصدأ .

وأوضح مدير الزراعة المهندس يونس حمدان في تصريح لمراسل سانا أن لجاناً فنية مشكلة من دوائر الوقاية والإنتاج النباتي والمناطق تقوم بجولات ميدانية مستمرة على الحقول المزروعة بالقمح والشعير للاطلاع على واقعها وحالة النمو والأمراض التي يمكن أن تنتشر في مثل هذه الفترة بهدف إعطاء الإرشادات والنصائح للمزارعين باستخدام المبيدات اللازمة لمكافحتها ومنع انتشارها للوصول إلى محصول جيد ووفير.

وأشار حمدان إلى أن الوضع العام جيد ولوحظ بعض الاصفرار الفسيولوجي وغمر في بعض الحقول نتيجة الأمطار التي شهدتها المحافظة ما تسبب في اصفرار النبات إضافة إلى مشاهدة يرقات دودة الزرع في بعض الحقول بأعداد قليلة ووجود عدد لا بأس به من الأعداء الحيوية مثل أبو العيد وذبابة السرفيد موضحاً أن بعض المزارعين نفذوا مكافحة كيميائية للأعشاب الرفيعة والعريضة.

ولفت مدير الزراعة إلى أنه تم توجيه الدوائر والوحدات الإرشادية لتكثيف الجولات على الحقول بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية للاطلاع على حالات الإصابة ومعالجتها فوراً.

يذكر أن المساحة المزروعة بالقمح بلغت أكثر من 34 ألف هكتار وبالشعير نحو 34 ألف هكتار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تضرر 2500 دونم من الأراضي الزراعية جراء العواصف المطرية في تلكلخ

حمص-سانا بينت مديرية زراعة حمص أن التقديرات الأولية لحجم الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في …