الشريط الإخباري

الدفاع الروسية تنشر مراسلات بين نجل بايدن وموظفي البنتاغون تتعلق بإنشاء مختبرات بيولوجية في أوكرانيا

موسكو-سانا

نشرت وزارة الدفاع الروسية مراسلات بين نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن وموظفي وزارة الدفاع الأمريكية ومكتب الحد من التهديدات ومقاولي البنتاغون في أوكرانيا حول إنشاء مختبرات بيولوجية فيها.

ونقلت سبوتنيك عن قائد قوات الحماية من الإشعاع والأسلحة الكيميائية والبيولوجية بالقوات المسلحة الروسية إيغور كيريلوف قوله في إفادة اليوم: “محتوى الرسائل يظهر أن هانتر بايدن لعب دوراً مهماً في خلق فرصة مالية للعمل مع مسببات الأمراض في أوكرانيا” لافتاً إلى أن المراسلات المنشورة تبرز أن “الأهداف الحقيقية للبنتاغون في أوكرانيا بعيدة كل البعد عن المعلوم”.

وبين كيريلوف أن احدى الشخصيات الرئيسية في إنشاء المختبرات هي روبرت بوب وهو موظف في مكتب الحد من التهديدات الدفاعية بوزارة الدفاع الأمريكية ومدير البرنامج التعاوني للحد من التهديد مؤكداً أن “بوب هذا هو مؤلف فكرة إنشاء المستودع المركزي للكائنات الدقيقة الخطيرة بشكل خاص في كييف”.

وأوضح كيريلوف أن “الموقف المزدري تجاه مواطني أوكرانيا يميز بشكل جيد النهج البراغماتي للولايات المتحدة في تنظيم البحوث البيولوجية العسكرية حيث ينظر إلى الدول النامية على أنها ساحة اختبار لمكونات الأسلحة البيولوجية والأدوية”.

وأضاف كيريلوف: إن الوثائق الواردة تشهد على الانتهاك الفعلي للولايات المتحدة وأوكرانيا للالتزامات بموجب المادة 4 من اتفاقية الأسلحة البيولوجية وقرار مجلس الأمن رقم 1540 الصادر في الـ 28 من نيسان 2004.

من جانب آخر قال كيريلوف: إنه “يجري تطوير طائرات مسيرة في الولايات المتحدة يمكنها حمل كبسولات بها مواد سامة ومشعة ومخدرة”.

وأوضح كيريلوف أن “مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي أصدر في وقت سابق وثيقة لطائرة دون طيار لنشر الحشرات الموبوءة في الهواء وأن براءات الاختراع الأخرى تظهر أنواعاً مختلفة من الذخيرة بتركيبات كيميائية وبيولوجية”.

ولفت كيريلوف إلى أن “وصف براءة الاختراع ينص على أنه بمساعدة هذا الجهاز يمكن تدمير قوات العدو أو تعطيلها دون المخاطرة بأفراد الجيش الأمريكي ، وتم إثبات إمكانية تجهيز الكبسولات بمواد سامة ومشعة ومخدرة إضافة إلى مسببات الأمراض المعدية”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غلوبال ريسيرتش: جماعات ضغط وشركات كبرى تدير حملة بايدن الانتخابية وفق مصالحها

أوتاوا-سانا كشف موقع غلوبال ريسيرتش الكندي أن جماعات ضغط وشركات كبرى تدير حملة الرئيس الأمريكي