الشريط الإخباري

(المشهد الفلسطيني في ظل التطورات الحاصلة في المنطقة والعالم).. في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

أقامت اليوم مؤسسة القدس الدولية-سورية واللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق محاضرة بعنوان “المشهد الفلسطيني في ظل التطورات الحاصلة في المنطقة والعالم” وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة بدمشق.

وقدم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة” الدكتور طلال ناجي في محاضرته عرضاً تاريخياً عن أهم المحطات التي مرت بها القضية الفلسطينية منذ بدء الاحتلال الصهيوني إلى الوقت الراهن واثار التطورات في المنطقة والعالم عليها مبيناً واقع المشهد الفلسطيني الوطني والحلول الممكنة والبناءة بغية الوصول إلى الحالة النضالية المثلى التي تسهم في المحافظة على الثوابت وتحمي الحقوق الوطنية المشروعة وتصون مكتسباته الوطنية.

وأكد ناجي أهمية معرفة الوقائع على حقيقتها لتهيئة الوضع الفلسطيني لمواجهة أي تداعيات في المنطقة والعالم وتحويلها إلى فرصة تاريخية لتحقيق الانتصار على العدو الصهيوني.

وأشار مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح إلى ضرورة إقامة المحاضرات والندوات التي تزيد من وعي الجماهير وخاصة فئة الشباب بما يخدم قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية والسفير اليمني في دمشق عبد الله علي صبري ونخبة من الباحثين والمهتمين.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… ندوة في مكتبة الأسد بدمشق

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية-سورية والسفارة الفلسطينية بدمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية