اللاذقية… دورة تدريبية لرفع كفاءة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية

اللاذقية-سانا

أطلقت جمعية فرح لدعم الأطفال المصابين بالسرطان بالتعاون مع مجلس الشباب السوري وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية اليوم دورة تدريبية لرفع كفاءة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية وذلك ضمن مقر الجمعية.

ويشارك بالدورة التي تستمر 4 أيام وتأتي في إطار دعم الموارد البشرية التطوعية ورفع كفاءتها لرفد القطاع الإنساني بطاقات شابة تعنى بالعمل الإنساني 70 متدرباً ومتدربة.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين رئيس مجلس الإدارة في جمعية فرح سامر المصري أن الدورة تهدف لتخريج متطوعين بصفة مشرفين ومنسقين بما ينسجم مع متطلبات العمل المنظماتي المحلي والدولي ودمجهم بإدارة البرامج للمساهمة في تطوير الفرد وتأهيله للعمل بالمجتمع الأهلي ودعمه بالمساهمات المجتمعية التي تصب بمصلحة الأطفال المصابين بالسرطان في الساحل السوري مبيناً أن الجمعية تغطي نفقات 71 طفلاً مصاباً بالسرطان.

وأوضح رئيس مركز الاستجابة الطبية بجمعية فرح الدكتور يزن معمار أن الدورة تسهم برفع كفاءة العمل التطوعي لتأهيل منسقين ومشرفين ودمجهم بالمشاريع التنموية والأنشطة والفعاليات التي ستنفذها الجمعية.

ولفتت رئيسة فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية مريم فيوض إلى أن الجمعية تعنى بالبرامج التطوعية ودعمها لرفد المجتمع بالطاقات اللازمة معربة عن استعداد الجمعية لتقديم الدعم اللوجستي واستضافة دورات من هذا النوع لتكون شريكة مع جمعية فرح بدعم مرضى السرطان ومجلس الشباب السوري في صقل مواهب المتطوعين.

وأكدت المدربة جهينة العدي أن الدورة تعنى بتطوير قدرة الشباب ومعارفهم فيما أشارت المتدربة ومدرسة اللغة العربية سماح حمود إلى أنها انضمت للدورة لمساعدة مرضى السرطان وتقديم الخدمات لهم بينما بينت الصيدلانية تيادورا ديبة أنها التحقت بالدورة لتطوير قدرتها في التعامل مع الأطفال المصابين بالسرطان في حين نوه طالب الطب البشري مصطفى مانيوس بأهمية الدورة في تحقيق الاندماج مع المرضى وفهم احتياجاتهم.

حضر افتتاح الدورة أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي هيثم اسماعيل ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

علاء ابراهيم

انظر ايضاً

احتضان 4 مشاريع جديدة في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص