الشريط الأخباري

حفل فني في ختام فعاليات مهرجان السويداء الخيري

السويداء-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان السويداء الخيري الذي أقامته المحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك على مدى 3 أيام وبمشاركة نحو 30 جمعية ومؤسسة ومبادرة خيرية وتنموية.

وتضمن ختام المهرجان الذي أقيم في مقر دار الرعاية الاجتماعية بمدينة السويداء حفلاً فنياً أحيته فرقة جمعية “دنيا الفن” وذلك بمشاركة ممثلين عن الفعاليات المشاركة بهدف زرع البسمة والفرح في قلوب أطفال ونزلاء الدار وإشراك الجمعيات في ذلك كما تخلله تقديم فقرات وأغان متنوعة بمشاركة أطفال الدار إضافة الى باقة من الأغاني الوطنية والتراثية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عدنان عزام في كلمة خلال الحفل أن المهرجان حقق نجاحاً لافتاً من حيث الحضور الشعبي وأصحاب المبادرات الخيرية والتنموية حيث أتاح الفرصة لنحو 100 سيدة لعرض وبيع نتاجهن من الصناعات التقليدية والغذائية والأعمال اليدوية والمنسوجات وغيرها بعد ان اقتصرت على 60 سيدة في اليوم الأول وذلك نتيجة الإقبال المميز من الزوار على المهرجان.

ولفت عزام إلى أن المهرجان سلط الضوء على الجمعيات والمؤسسات والمبادرات التي كان لها بصمات واضحة خلال السنوات الماضية عبر التعريف بنشاطها وإبراز حقيقية ما تقوم به المرأة السورية على صعيد الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة والتخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطن بروح العزيمة والتحدي والعطاء.

وفي تصريحات لـ سانا بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل المهندس سامر بحصاص أن المهرجان فرصة للتعاون والتنسيق بين الجمعيات وتحقيق التشاركية مع المجتمع الأهلي وتبادل الأفكار والاطلاع على الأعمال التي تقدمها كل منها بما يخلق حالة تحفيزية للعمل والإنتاج وخاصة أن بعضها لديها مشاريع إنتاجية توفر فرص عمل للمرأة الريفية وتحسن سبل العيش وبالتالي ينعكس المردود المادي لصالح العمل الخيري.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية “دنيا الفن” الفنان داوود رضوان أهمية تكريس مثل هذه الفعاليات وتحويلها لتقليد سنوي يجمع كل الجهات العاملة في المجال الخيري والتنموي.

ونوه عدد من المشاركات بالمهرجان بأهميته لجهة تعزيز التواصل والاطلاع على نشاط الجمعيات وتبادل الخبرات في ظل وجود تنوع حقيقي بعمل كل منها ووجود مشاريع إنتاجية يمكن الاستفادة منها كتجربة قابلة للتعميم عند باقي الجمعيات

وكان المهرجان تضمن أجنحة لمنتجات الجمعيات والمؤسسات والمبادرات المشاركة في مجال الأعمال اليدوية والصناعات التقليدية والألبسة إضافة إلى التعريف بالمبادرات الخيرية والتنموية والتعليمية مع توزيع دليل جمعيات السويداء التي يبلغ عددها نحو 132 جمعية.

سهيل حاطوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مهرجان السويداء الخيري

تصوير: اسماعيل زين الدين